"كلام ستات" يعرض الوجه الأخر فى حياة المستشارة الألمانية ميركل وزواجها الناجح.. ويستعرض كفاح فتاة تفوقت فى دراستها رغم ضعف السمع .. ويتناول قصة شفاء 10 سيدات بعائلة واحدة من مرض السرطان اللعين

الإثنين، 28 أكتوبر 2019 02:16 ص
"كلام ستات" يعرض الوجه الأخر فى حياة المستشارة الألمانية ميركل وزواجها الناجح.. ويستعرض كفاح فتاة تفوقت فى دراستها رغم ضعف السمع .. ويتناول قصة شفاء 10 سيدات بعائلة واحدة من مرض السرطان اللعين برنامج "كلام ستات"
نهى عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استضاف برنامج"كلام ستات"، الدكتور محمد سعيد، أخصائي طب الأطفال وحديثى الولادة والمبسترين والحديث عن كيفية تقوية المناعة لدى الأطفال فى فصل الشتاء والرسامة هنا فرح من ضعاف السمع .

بدأ البرنامج، بفقرة عرض عدد من الأخبار الخفيفة، وكان أهما الحديث عن الوجه الأخر فى حياة أنجيلا ميركل المستشارة الإلمانية وعن نظرتها لزوجها وحياتها المستقرة، وكيف استطاعت ماركل أن تقوم بعمل توزان بين حياتها الشخصية كزوجة وبين حياتها السياسية.

ومن الأخبار الخفيفة التى تم عرضها فى البرنامج، هو أن سيدة قامت بعمل منزلها بالايموجى لكى تكيد جيرانها المزعجين، حيث قدموا فيها بلاغا لتقع عليها غرامه مالية كبيرة بسبب تأجيرها للمنزل.

ومن الأخبار الخفيفة الذى عرضها البرنامج، كانت قصة سيدة شعرت بمرض حبيبها على الرغم من بعد المسافة ما بين أمريكا وطلبت من صديقه أن يذهب به للطبيب، وبالفعل كان فى حالة جلطة بالمخ وتم إنقاذه فى اللحظات الأخيرة.

وكان نهاية الأخبار هو خبر شفاء 10 سيدات من عائلة واحدة أعمارهم تتراوح ما بين 47 سنة حتى 81 سنة، بعد إصابتهم بمرض السرطان منذ عام 2002 حتى عام 2017 .

رغم ضعف السمع فتاة تتفوق فى دراستها وموهبتها

وفى نهاية الحلقة استضاف البرنامج هنا فرح الرسامة التى استطاعت أن تثبت موهبتها فى الرسم والفنون التشكيلية رغم أنها تعانى من مشكلة فى السمع منذ الصغر.

وقالت والدتها نهال ، بدأت أعرف مرضها منذ أن كان عمرها سنة و8 شهور، وذهبت بها إلى الطبيب وقال إنها سوف تخضع لجلسات تخاطب وبدأت تتحدث قليلا منذ عمر السنتن، وعلى الرغم من ذلك فدرست فى مدارس عادية وليس متخصص لحالتها حتى حصلت على ليسانس الأداب.

وتقول هنا بدأت أرسم منذ أن كنت فى سن 14 عاما، ودخلت أكثر من كورس لادعم موهبتى، وشاركت فى أكثر من معرض.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة