رئيس القطاع يتفقد متاحف مصر العليا بالأقصر وسوهاج و التحنيط.. صور

الإثنين، 28 أكتوبر 2019 11:15 ص
رئيس القطاع يتفقد متاحف مصر العليا بالأقصر وسوهاج و التحنيط.. صور جانب من الجولة
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف، بجولة تفقدية لمتاحف مصر العليا شملت متحف الاقصر، ومتحف التحنيط ومتحف سوهاج وذلك لمتابعة سير الأعمال بهما.

حيث تفقد قاعات المتاحف وأساليب العرض للقطع الأثرية الموجودة بهم، وقاعات المعارض المؤقتة لنتائج الحفائروالبعثات الحديثة، ومختلف الإدارات والمخازن المتحفية، والمكتبات، وقاعات الأنشطة الثقافية والتربية المتحفية، كما التقى بالأثريين والإداريين واستمع إلى مقتراحتهم لتطوير العمل المتحفي والنهوض به، وما يواجههم من عقبات تعوق تطور العمل وتقدمه، ووعد بتذليلها في القريب العاجل.

و أوضحت  د. سناء علي مدير عام متاحف مصر العليا، أن رئيس القطاع أكد على أهمية تطوير وتدريب الكوادر الشابة من خلال تنظيم دورات تدريبية وورش عمل، واستكمال جميع البرامج الخاصة بالأنشطة والفعاليات بالمتحفين، وعلى التفكير خارج الصندوق وابتكار الأفكار الجديدة التي ستعمل على تطوير العمل المتحفي وتكون مواكبه لعصرنا الحالي في ظل التقدم التكنولوجى، وذلك في اطار خطة وزارة الاثارمتمثلة في قطاع المتاحف للعمل على زيادة التواصل والمشاركة بين المتحف والجمهور، وتأكيداً على دورالمتاحف كونها مؤسسات ثقافية، تربوية، تعليمية وترفيهية تلعب دوراً هاماً في حياة المجتمع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة