برلمان كوريا الجنوبية يصادق على اتفاقية التجارة الحرة مع بريطانيا

الإثنين، 28 أكتوبر 2019 12:58 م
برلمان كوريا الجنوبية يصادق على اتفاقية التجارة الحرة مع بريطانيا البرلمان الكورى الجنوبى
سول(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صادقت الجمعية الوطنية الكورية الجنوبية اليوم الاثنين، على اتفاقية التجارة الحرة بين سول ولندن فى خطوة تهدف لدعم خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى .

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أنه وفقا لوزارة التجارة الصناعة والطاقة، ستدخل الاتفاقية في حيز التنفيذ تلقائيا بمجرد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق، ولكن في حال توصل بريطانيا والاتحاد الأوروبي لاتفاق بخصوص الانسحاب من الاتحاد، ستدخل اتفاقية التجارة الحرة في حيز التنفيذ بعد مرور الفترة الانتقالية.


وتهدف الاتفاقية بشكل أساسى إلى الحفاظ على المنافع التي تمتعت بها كوريا وبريطانيا بموجب اتفاقية التجارة الحرة المُبرمة بين كوريا الجنوبية والاتحاد الأوروبى والتى دخلت فى حيز التنفيذ في 21 يوليو 2011.

وبموجب الاتفاقية تخصص سول حصص التعريفة الجمركية للمنتجات الزراعية التى يكثر عليها الطلب في كوريا، مثل الشعير المجفف.


ووافقت بريطانيا وكوريا على أن يتم التعامل مع المنتجات التى كان يتم شحنها عبر الاتحاد الأوروبى بنفس الطريقة عند شحنها مباشرة لبريطانيا لمدة ثلاث سنوات، وذلك لإعطاء الوقت للشركات للتأقلم على الاتفاقية الجديدة.


وتقوم كوريا الجنوبية بشكل أساسى بتصدير السيارات، السفن، والمعدات البحرية لبريطانيا. وفى المقابل، تستورد منها بضائع مهمة مثل المواد الخام.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة