أكرم القصاص - علا الشافعي

اعراض نقص الحديد تورم اللسان وتشقق الشفاه

الإثنين، 28 أكتوبر 2019 03:00 ص
اعراض نقص الحديد تورم اللسان وتشقق الشفاه صورة أرشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنواع عديدة من العناصر التي يحتاجها الجسم للتكوين والبناء، فالكالسيوم يعد من العناصر المهمة التي تحافظ على صحة العظام والأسنان وأعصاب الجسم، وأيضًا الفسفور والمغنسيوم وعناصر أخري، ولكن أشهرهم الحديد الذي يحتاجه الجسم للبقاء على قيد الحياة فهو يتدخل في بناء الدم، ويحافظ على الجسم من الإصابة بالأنيميا، وعند تعرضه للنقص يظهر العديد من الأعراض التي يجب التعرف عليها وعلاج الأمر سريعًا.

اعراض نقص الحديد

اعراض نقص الحديد

وخلال الأسطر المقبلة سنتعرف على أبرز الأعراض التي توضح إذا كنت تعاني من نقص الحديد في الجسم أم لا، وأيضًا طرق العلاج، وذلك وفقًا لموقع "healthline" الطبي.

أعراض نقص الحديد

الحديد يعد من العناصر المهمة لجسم الإنسان وعند تعرض الشخص لنقص الحديد يصاب الشخص بألم في جميع أعضاء الجسم، وأيضًا التعب والإرهاق المستمر، وأعراض أخرى يتعرض لها الشخص ومنها:

-يصاب الشخص المتعرض لنقص نسبة الحديد في الجسم للإصابة بتورم اللسان نتيجة لفقر الدم الناتج عن نقص نسب الحديد في الجسم، وهنا يتعرض الشخص لعدم القدرة على مضغ الطعام أو ممارسة الحياة بشكل طبيعي.

نقص الحديد
نقص الحديد

 

 -يتعرض الأشخاص الذين يعانون من نقص نسبة الحديد في الجسم للإصابة بتشقق الشفاه، وهذا الأمر يجعلهم غير قادرون على تناول الطعام أو الكلام أو الضحك.  

-يتعرض الأشخاص الذين يعانون من نقص نسبة الحديد فى الجسم للشعور بوخز فى الساقين وتنشج بها، وهذا الأمر يعد طبيعيًا فى حالة نقص الحديد بالجسم نتيجة للتعرض للضعف العام.

 -تصبح أظافر الجسم هشة وسهلة الكسر بشكل كبير، وذلك نتيجة للتعرض للضعف العام فى الجسم بسبب نقص الحديد.

 -وفي أغلب الأوقات يشعر الشخص المصاب بنقص نسبة الحديد بالتعب والإرهاق الشديد وعدم القدرة على ممارسة الحياة بشكل طبيعي.

اعراض نقص الحديد

علاج نقص الحديد

فعند الشعور والإصابة بهذه الأعراض يجب عليك الذهاب لمعمل التحليل وإجراء صورة دم كاملة للتعرف على حقيقة نقص هذا العنصر المهمة بالجسم، والقيام بالعلاج، الذي يعتمد على تناول أطعمة تساهم بشكل كبير في تعويض الحديد كالجرجير والكبدة والباذنجان، وأيضًا أخذ الأدوية المعوضة للحديد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة