خالد صلاح

ماذا كشفت لغة جسد ترامب خلال إعلانه مقتل البغدادى؟ "يعتبره إنجازا شخصيا"

الإثنين، 28 أكتوبر 2019 07:04 م
ماذا كشفت لغة جسد ترامب خلال إعلانه مقتل البغدادى؟ "يعتبره إنجازا شخصيا" الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، عن مقتل زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادى، خلال عملية للقوات الأمريكية الخاصة في شمال غرب سوريا صباح، أمس الأحد.

وكشفت الدكتورة رغدة السعيد، خبيرة لغة الجسد، أن الخطاب فى بدايته كان مقروء، فلم تكن هناك لغة جسد واضحة، من الرئيس الأمريكى، وكان أداؤه به الكثير من الثبات.

وأكدت لليوم السابع، أن ترامب، فى الجزء الأخير من الحوار، خلال الرد على الأسئلة، كشف عن فخر كبير، إذ أظهرت لغة الجسد، ذقن مرفوعة، وحركة اليد تشير بفخر للعملية التى كشف تفاصيلها.

وبدا الفخر الشديد على ترامب، خلال حديثه عن أن العملية، أمريكية خالصة، بدون أى مشاركة من أى دول أخرى، إلا فيما يتعلق ببعض المعلومات الاستخباراتية، وفقا للسعيد.

وكشفت رغدة السعيد، أن ترامب استهدف بخطابه الذات الأمريكية، والفخر بما تحقق، ويعتبر العملية إنجاز شخصى له، خاصة موعدها قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2020.

وعن المقارنة بين خطاب الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما، خلال إعلان مقتل بن لادن، وخطاب ترامب، كشفت رغدة السعيد أن أوباما كان مهنيا وخطابه مركزا ومحددا، بـ 9 دقائق فقط، وخاطب خلالها العاطفة، وركز على رسالة الأمان وحماية الشعب الأمريكى، وخاطب الوجدان، إلا أن ترامب، امتد خطابه لما يقرب من الساعة، خاطب خلالها الذات الأمريكية، والفخر والكبرياء، والتركيز على عظمة الدولة الأمريكية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة