الصين ترد على شائعات القمع ضد مسلمى شينجيانج.. الوكالة الرسمية لبكين: ندعم الإقليم بكل الطرق.. التجارة الخارجية ارتفعت 21% خلال عام.. وقدمنا 350 مليون دولار مساعدات طبية لسكانه الفقراء ونبنى مطارا جديدا

الإثنين، 28 أكتوبر 2019 09:00 م
الصين ترد على شائعات القمع ضد مسلمى شينجيانج.. الوكالة الرسمية لبكين: ندعم الإقليم بكل الطرق.. التجارة الخارجية ارتفعت 21% خلال عام.. وقدمنا 350 مليون دولار مساعدات طبية لسكانه الفقراء ونبنى مطارا جديدا الصين ترد على شائعات القمع ضد مسلمى شينجيانج
رسالة بكين: هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يوما تلو الآخر تشتعل الخلافات بين أوروبا والصين، ودائما ما يوجه الإعلام الغربى اتهامات متواصلة للحكومة الصينية، إلا أن الرد الصينى يأتى قاطعاً، وبالأرقام والدلائل ليس بالتشويه أو الافتراء على أحد، وخير مثال على ذلك ما يحدث فى مقاطعة شينجيانج، حيث تهتم أوروبا الصين بارتكاب أعمال قمعية ضد المسلمين فى شينجيانغ حتى من القوميات المسلمة الأخرى مثل الكازاخ والأوزبك والقرغيز، ولكن فى هذا التقرير سنعرض عددا من الحقائق من التطوير والتنمية فى المقاطعة.

وفى تقرير نشرته وكالة الأنباء الصينية الرسمية، ندعم الإقليم بكل الطرق، فإنه على سبيل المثال فى المجال الاقتصادى، سجلت منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم بشمال غربى الصين، 110.5 مليار يوان (حوالى 15.6 مليار دولار أمريكى) من الواردات والصادرات فى الفترة بين يناير وسبتمبر الماضيين، بزيادة 21 ٪ على أساس سنوى، حسبما ذكرت الجمارك فى "أورومتشى” العاصمة.

 

 

1
 

وأضافت الجمارك المحلية أن حجم الصادرات خلال هذه الفترة بلغ 82.3 مليار يوان، بزيادة 11.3 ٪، بينما ارتفع حجم الواردات بنسبة 62.3 ٪ ليصل إلى 28.1 مليار يوان.

وفي الأرباع الثلاثة الأولى، تصدرت كازاخستان قائمة الشركاء التجاريين الرئيسيين للمنطقة، حيث ارتفع حجم التجارة بينهما بنسبة 22.9 ٪ إلى 51.4 مليار يوان، وهو ما يمثل 46.5 ٪ من إجمالى تجارة شينجيانج.

كما استمرت تجارة المنطقة مع روسيا وقيرغيزستان وأوزبكستان وطاجيكستان في تحقيق نمو إيجابي، وفقا للجمارك المحلية.

 

2
 

إما فى مجال الرعاية الطبية، قالت حكومة منطقة شينجيانج، إنها خصصت حوالي 2.5 مليار يوان (350 مليون دولار أمريكي) هذا العام من أجل تقديم مساعدة طبية لسكانها الفقراء.

يذهب ما يزيد على 80 ٪ من الأموال إلى المناطق الأقل نموا جنوبي شينجيانج. وتم أيضا تخصيص 300 مليون يوان لتوفير تأمين طبى لحوالى 1.63 مليون شخص يعانون من الفقر المدقع فى المنطقة.

وقالت الحكومة إنه تم تطبيق خطة تأمين شاملة تغطي الرعاية الطبية الأساسية والعلاج من الأمراض الخطيرة والمساعدة الطبية، لجميع السكان الفقراء المسجلين في شينجيانج حتى الآن.

 

3
3

وقد انخفض عدد الأسر التى دخلت فى حالة الفقر بسبب المرض، إلى 40 ألف أسرة تضم 149 ألف شخص، بانخفاض 22 ألف أسرة أو 87 ألف شخص، مقارنة بنهاية 2018، وفقا لما قال "معترف روزى" مدير لجنة الصحة الإقليمية.

إما فى المجال الخدمى، وافقت السلطات صينية على بناء أول مطار على هضبة فى منطقة شينجيانج فى شمال غربى الصين، مع العلم أن معدل ارتفاع المطار يتجاوز 4000 متر فوق مستوى سطح البحر بموقعه فى شرقى هضبة بامير.

وكشفت مديرية شينجيانج الإقليمية التابعة لمصلحة الدولة للطيران المدنى، أن المطار الجديد الذى يقع فى محافظة تاشكورقان، قد تم تصميمه لاستقبال 160 ألف راكب و400 طن من الشحن والبريد سنويا.

تبلغ قيمة الاستثمار بالمطار حوالى 1.63 مليار يوان (230 مليون دولار أمريكي)، وسيشمل مدرجا طوله 3800 متر وعرضه 45 مترا، ومبنى صالة سفر وبرجا للمراقبة ومرافق مساعدة أخرى لتزويد الوقود وإمدادات الطاقة وإطفاء الحريق.

قالت المديرية إن المشروع تمت الموافقة عليه مؤخرا من قبل لجنة الدولة للتنمية والإصلاح.

ومن المتوقع أن يساعد المطار الجديد على تسهيل سفر المواطنين المحليين وتحسين قدرات الإنقاذ عند الطوارئ ودفع التنمية الاقتصادية والاجتماعية المحلية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة