رئيس جامعة أسوان: الفعاليات الثقافية والفنية تساهم فى استرداد مصر لقوتها إفريقيا

الأحد، 27 أكتوبر 2019 10:25 م
رئيس جامعة أسوان: الفعاليات الثقافية والفنية تساهم فى استرداد مصر لقوتها إفريقيا الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان
أسوان - صلاح المسن - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، أن الفعاليات الفنية والثقافية والشبابية المكثفة التى تشهدها أسوان ومنها مهرجان الفنون الأفروصيني تساهم فى استرداد مصر لدورها الريادى وقوتها الناعمة فى أفريقيا، وتتماشى مع إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسى أسوان هى عاصمة الشباب الافريقي لعام 2019.

وأوضح أن المحافظة اختلفت تماما منذ إعلان الرئيس السيسى عاصمة الشباب الافريقى، وتشهد فاعليات متلاحقة بمشاركة الاشقاء الأفارقة حتى أصبحت الانظار تتجه بقوة إلى أسوان فى الفترة الأخيرة.

جاء ذلك فى تصريحات صحفية لرئيس جامعة أسوان على هامش مشاركته فى حفل افتتاح الدورة الرابعة من مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصينى بمعبد فيله بحضور الدكتورة وزيرة الثقافة ووزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج واللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان والملحق الثقافى الصينى شى يو وين.

وأضاف رئيس جامعة أسوان، أن إعلان أسوان عاصمة للشباب الافريقى له مردود ايجابى كبير للغاية فى كافة المجالات، لأن أفريقيا تسمى القارة الشابة نظرا لأن 40% من سكان القارة من الشباب، علاوة على أن أسوان هى البوابة الجنوبية لمصر على القارة السمراء.

ومن جانبه أضاف الدكتور السيد عويس عميد معهد البحوث والدراسات الافريقية بجامعة أسوان، أننا حرصنا على المشاركة فى هذا المهرجان الافروصينى بوفد برئاسة الدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة وبحضور الدكتور عبدالرحمن عبدالباسط مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب، وذلك فى اطار حرصنا على المشاركة فى كافة الفاعليات التى تتعلق بالشأن الافريقى على أرض أسوان.

وأوضح جامعة أسوان أنشأت معهدا للدراسات والبحوث الافريقية منذ عامين لدراسة كافة التخصصات من أجل زيادة التعاون والتواصل مع اشقائنا فى القارة الافريقية ونقوم حاليا بإعداد برتوكولات تعاون مع عدد من الجامعات الافريقية من اجل زيادة عدد الطلاب الافارقة الوافدين للدراسة فى المعهد وتبادل الدارسين واعضاء هيئة التدريس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة