الإمارات والبرازيل توقعان عددا من اتفاقيات التعاون بين البلدين

الأحد، 27 أكتوبر 2019 09:53 م
الإمارات والبرازيل توقعان عددا من اتفاقيات التعاون بين البلدين الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبى
أبوظبى /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد ولى عهد أبوظبى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والرئيس البرازيلى جايير بولسونارو، مراسم تبادل اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين عدد من الجهات والمؤسسات فى دولة الإمارات و البرازيل.

ذكرت قناة "سكاى نيوز" اليوم الأحد، أن الاتفاقيات شملت مذكرات تفاهم بشأن الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين، واتفاقية للتعاون والمساعدة الإدارية المتبادلة فى المجالات الجمركية بين الهيئة الاتحادية للجمارك فى الدولة وجمارك البرازيل، بالإضافة إلى اتفاقية للتعاون بين وزارتى الدفاع فى البلدين بشأن التبادل والحماية المشتركة للمعلومات والمواد المصنفة، بالإضافة إلى اتفاقية للتعاون المشترك فى مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار، ومذكرة تفاهم بشأن الحفاظ على التنوع البيولوجى بين وزارة التغير المناخى والبيئة فى الإمارات ونظيرتها فى البرازيل.

كما تم الاتفاق على مشروع مذكرة تفاهم بشأن إنشاء وتشغيل صندوق إماراتى ــ برازيلى للتعاون الاستراتيجى وتوسيع القدرات الإنتاجية لقطاع الدفاع، إلى جانب مذكرة تفاهم بشأن دعم الصادرات وإعادة التصدير بين إمارة أبوظبى والبرازيل.

ويزور الرئيس البرازيلى جايير بولسونارو دولة الإمارات، فى إطار جولة فى المنطقة يسعى خلالها لتعزيز التجارة والاستثمار للمساهمة فى إنعاش الاقتصاد البرازيلي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة