إعادة وجه بناء رجل توفى منذ 600 عام باسكتلندا تظهر معانته من آلام الأسنان

الأحد، 27 أكتوبر 2019 10:00 م
إعادة وجه بناء رجل توفى منذ 600 عام باسكتلندا تظهر معانته من آلام الأسنان وجه الرجل
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استطاع علماء الآثار فى اسكتلندا إعادة تكوين وجه لرجل فى منتصف العمر، توفى قبل أكثر من 600 عام ودفن فى أبردين باسكتلندا، يعانى من مشاكل فى الظهر وفى الأسنان.

وقال ممثلو مجلس مدينة أبردين فى بيان لهم، إنه باستخدام تقنية إعادة بناء الوجه، صمم الباحثون نموذجًا رقميًا يقدم لمحة عن الرجل - المعروف باسم "الهيكل العظمى 125"،  بحسب ما ذكر موقع "لايف ساينس".

وتكشف عملية بناء الوجه، عن الرجل بالغ من العمر 46 عامًا، صاحب عيون زرقاء، وتشير حالة الجمجمة إلى أنه عانى مشاكل الأسنان واللثة لعد سنوات مما ترتب عليه حدوث خراج وتجويف التى أدت إلى فقدان الأسنان.

 وأوضح علماء الآثار، أنه تم العثور على بقايا الرجل إلى جانب 59 هيكل عظمى كامل وأكثر من 4000 قطعة من عظام الإنسان، أثناء أعمال الحفر لتوسيع معرض أبردين للفنون عام 2015.

واكتشف العمال الذين يحفرون خارج المعرض الفنى منزلًا مصنوعًا من الطوب الأحمر يحتوى على ثلاثة توابيت فيكتورية تحمل مئات العظام البشرية، وكشفت أعمال الحفر الإضافية داخل المعرض عن 60 هيكلًا عظميًا فى مقابر فردية.

وقالت عالمة الآثار بولا ميلبورن، إنه تم اختيار هذا الرجل لإعادة بناء وجهه لأنه دفن فى قبر فردى، وجمجمته محفوظة جيدًا، مضيفة أننا واثقون من أنه سيكون قادرًا على إخبارنا بالكثير عن حياته.  

 جدير بالذكر، أن علماء الآثار سيقومون بفحص عظام الحيوانات وغيرها من القطع الأثرية الموجودة فى الموقع باسكتلندا، بما فى ذلك التوابيت التى تضم الإكسسوارات الشخصية وقطع الفخار والزجاج.  

الرجل الذى عانى من آلام الاسنان منذ أكثر من 600 عام
الرجل الذى عانى من آلام الاسنان منذ أكثر من 600 عام

 

بناء وجه الرحل
بناء وجه الرجل

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة