أكرم القصاص - علا الشافعي

ضبط 29 صنفًا من الأدوية مجهولة المصدر فى شبرا الخيمة بالقليوبية

السبت، 26 أكتوبر 2019 10:43 م
ضبط 29 صنفًا من الأدوية مجهولة المصدر فى شبرا الخيمة بالقليوبية أدوية مجهولة - أرشيفية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شنت إدارة الصيدلة بمديرية الصحة والسكان بالقليوبية، تحت إشراف الدكتورة ألفت السيد مدير عام إدارة الصيدلة بالقليوبية، والدكتورة فيفيان هنري مدير إدارة التفتيش الصيدلى بالقليوبية، وبالتعاون مع مفتشي الصيدلة بالإدارة الصحية بشبرا الخيمة بحملة على عدد من الصيدليات الاهليه وذلك لمتابعة سوق الدواء والصيدليات.
 
جاء ذلك في إطار توجيهات الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، والدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، بتكثيف الحملات على المؤسسات الصيدلية لمنع الغش التجاري وضبط سوق الدواء.
 
أسفرت الحملة عن ضبط 6 أصناف من أدوية تؤثر على الحالة النفسية والعصبية في صورة أقراص ممنوع تداولها بالصيدليات العامة بدون وجود فواتير خاصة بها، وضبط 23 صنف من أدوية مهربة مجهولة المصدر والتركيب غير مسجلة بوزارة الصحة، منها أقراص بكمية 699 قرص، وأكياس بكمية 24 كيس، وچيل عبارة عن 5 عبوات و 4 أكياس، ونقط بكمية 3 عبوات، وسبراي بكمية 3 عبوات، وسائل بكمية 2 عبوة، وعلى هيئة لبان بكمية 40 قطعة، وعلى هيئة دهان بكمية 22 أنبوبة.
 
وكل تلك الأصناف ممنوع تداولها بالصيدليات العامة، هذا وقد تم تحريز المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة والعرض على الجهات المختصة.
 
 
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة