دمياط الأفضل فى مؤشرات التعاون الدولى.. والمحافظ تتسلم درع أكاديمية البحث العلمى

السبت، 26 أكتوبر 2019 02:06 ص
دمياط الأفضل فى مؤشرات التعاون الدولى.. والمحافظ تتسلم درع أكاديمية البحث العلمى الدكتورة منال عوض محافظ دمياط تتسلم درع التكريم
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسلمت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط من الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا درع الأكاديمية لحصول دمياط على لقب أفضل محافظة فى مؤشرات التعاون الدولى لهذا العام من بين 22 محافظة مشاركة.

جاء ذلك خلال مشاركتها بالحفل الختامى لـ"معرض القاهرة الدولي للإبتكار" فى نسخته السادسة المنعقد مساء أمس بمركز المنارة بالتجمع الخامس بحضور عدد من المحافظين وممثلى بعض الجهات. 

 
وتفقدت المحافظ المعرض الذى استمر على مدار يومين، حيث شارك به فريق EXPENDBLES من محافظة دمياط الفائز بالمركز الأول بمسابقة "FIRST LEGO LEAGUE" والتى تعد أكبر مسابقة على مستوى العالم فى مجال تصميم و برمجة الروبوت للذكاء الاصطناعى، وذلك بمشروع شبكة التواصل فى نظام التحكم "AVATAR Our Robot"، والذى يتمتع بعدد من المميزات لتحقيق التواصل عن بعد من خلال استخدام شبكة الانترنت لإنجاز المهام المختلفة والذى يفيد الأسر التى بها شخص أو أكثر خارج البلاد وذوى الاحتياجات الخاصة ورجال الأعمال لتفقد العمل فى مقر شركاتهم، حيث يسهل التحكم بالروبوت من خلال شبكة الإنترنت أو استخدام تقنية DTMF "Dual Tone Multi Frequency"، كما لاتتجاوز تكلفته سعر هاتف جوال جيد المواصفات.
 
كما شارك أيضاً شابان من أبناء المحافظة بمشروع يهدف الى التخلص من المخلفات السمكية وإعادة تدويرها بطريقه آمنة.
 
حيث أعربت محافظ دمياط عن سعادتها بهذا التمثيل المشرف للمحافظة مؤكدة دعمها المستمر للمبتكرين والمتفوقين من أبناء دمياط. 
 
وأعربت محافظ دمياط أيضا عن سعادتها بحصول محافظة دمياط على الأفضل بهذا المؤشر لافتة إلى أن معرض القاهرة الدولي للابتكار يهدف فى الأساس إلى خدمة وتطوير بيئة البحث العلمى ودفع الابتكار فى مصر عن طريق ربط البحث العلمى بالابتكار والصناعة، كما أنه يفتح أفاقاً جديدة للصناعات المتوسطة والصغيرة القائمة على الابتكار فضلا عن أنه يتيح الفرصة للمبتكرين والمخترعين للترويج وتسويق نتاج جهدهم الفكرى والبحثى بصورة مهنية تخدم جميع الأطراف.
 
وأشارت الدكتورة منال عوض إلى أهمية رعاية المبتكرين و دعم المتفوقين فى كافة المجالات والمساهمة فى نشر ثقافة الابتكار لتحقيق التنمية الاقتصادية والمجتمعية مؤكدة ان المعرض ساهم وبشكل كبير فى تحقيق مبادرة  رئيس الجمهورية نحو مجتمع يتعلم ويفكر ويبتكر. 
 
وتوجهت محافظ دمياط بالشكر لأكاديمية البحث العلمى وجميع الجهات الشريكة بهذه المبادرة على هذه الجهود المبذولة للوصول بمعرض القاهرة الدولي السادس للابتكار الى هذا المستوى المشرف.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة