خالد صلاح

مخبأ نازى بنى بالسخرة فى ألمانيا يتحول إلى فندق فاخر.. اعرف التفاصيل

السبت، 26 أكتوبر 2019 03:00 ص
مخبأ نازى بنى بالسخرة فى ألمانيا يتحول إلى فندق فاخر.. اعرف التفاصيل مخبأ نازى
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من المقرر أن يتم تحويل مخبأ نازي سابق تم بناؤه باستخدام السخرة إلى فندق فاخر، ومن المنتظر ان يتم افتتاحه منتصف عام 2021.

سيحتوي مخبأ القديس باولي في مدينة هامبورج الألمانية، والذى سيتم تحويله إلى فندق مكون من خمسة طوابق، على 136 غرفة، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

من المقرر افتتاحه في منتصف عام 2021 وسيضم أيضًا حانة ومقهى ومطعم، و تم تصميم الفندق من قبل مجموعة NH Hotel Group التي تتخذ من إسبانيا مقراً لها، والتي تقول إن المبنى سيتم بناؤه على شكل هرم.

شكل المخبأ فور الانتهاء منه
شكل المخبأ فور الانتهاء منه وتحويله لفندق

 

وتضيف الشركة أن أحدى أهم ميزات الفندق الجذابة ستكون "حديقة مذهلة على السطح"، والتي ستتمتع بإطلالات بانورامية على قاعة الحفلات الموسيقية Elbphilharmonie.

كان المخبأ، الذي كان يعرف أيضًا باسم Flakturm IV Hochbunker (حرفيًا "المخبأ العالي")، أحد أكبر المباني التي تم بناؤها في هامبورج، وتم بناؤه في عام 1942 في غضون 300 يوم فقط من قبل أسرى الحرب، لحماية المواطنين من الغارات الجوية.

المخبأ النازى
مخبأ نازى فى مدينة هامبورج الألمانية

 

تم تصميم المبنى لاستيعاب 18000 شخص، ولكن خلال الغارات الجوية في صيف عام 1943، يعتقد أن ما يصل إلى 25000 لجأوا إلى هناك.

تم بناؤه بمدخل واسع لاستيعاب الأمهات مع عربات الأطفال وله جدران يبلغ سمكها 3.5 متر (11.5 قدمًا)، ويبلغ طول القبو من الداخل 75 مترًا (246 قدمًا) وارتفاعه 35 مترًا (115 قدمًا).

بعد انتهاء الحرب، كانت هناك خطط لهدم المبنى ولكن تم التغاضى عنها، وظل المخبأ معلما في المدينة منذ ذلك الحين، اليوم هو مكان للموسيقى الحية، ويضم العديد من النوادي الليلية ويحتوي على مساحة للفنانين والموسيقيين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة