خالد صلاح

فيديو.. إكسترا نيوز تكشف أساليب تزييف الإخوان للحقائق وتضليل المصريين.. مكملين الإخوانية تستعين بصور عن فيضانات إيران وتزعم أنها بمصر.. وعميد إعلام القاهرة الأسبق: تستخدم صورا قديمة لبث الشائعات.. وفضحوا

السبت، 26 أكتوبر 2019 08:21 م
فيديو.. إكسترا نيوز تكشف أساليب تزييف الإخوان للحقائق وتضليل المصريين.. مكملين الإخوانية تستعين بصور عن فيضانات إيران وتزعم أنها بمصر.. وعميد إعلام القاهرة الأسبق: تستخدم صورا قديمة لبث الشائعات.. وفضحوا قنوات الاخوان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت قناة "إكسترا نيوز" أساليب الخداع التى تتبعها قنوات الإخوان وتزييفها للحقائق لمحاولة نشر الأكاذيب عن أحوال الطقس فى مصر ، وتضليل الرأى العام، فى الوقت الذى عرضت فيه القناة إحراج مذيعة لقيادى إخوانى بسبب منهج السمع والطاعة داخل الجماعة.

 

فى هذا السياق بثت قناة "إكسترا نيوز"، تقريرا حول حديث مذيعو الإخوان بشأن موجة الطقس السئ ، واستغلالهم صور عن حالة الطقس فى دول آخرى والزعم بأن هذه الصور تخص مصر فى محاولة لتضليل الرأى العام المصرى.

https://www.youtube.com/watch?v=03OxKuHF6-g

وقالت قناة "إكسترا نيوز"، فى تقريرها إن قنوات الإخوان التحريضية التى تبث من تركيا استغلت حالة الطقس لبث سمومهم، حيث عرضت لقطات من استغلال قناة مكملين الإخوانية لحالة الطقس لنشر الأكاذيب والشائعات.

 

وأوضحت القناة، أن قناة مكملين الإخوانية عرضت لقطات من غرق دواجن فى إيران بسبب الفيضانات على أنها غرق دواجن فى مصر بسبب الطقس السئ .

 

من جانبها أكدت الدكتورة ليلى عبد المجيد، عميد كلية الإعلام جامعة القاهرة الأسبق، أن ترويج الشائعات والأكاذيب شئ متوقع من قنوات الإخوان لأنهم فقدوا كثير من أوراق اللعبة التى كانت فى أيديهم  فيحاولون استغلال أى حدث تشهده مصر لترويج الأكاذيب حوله.

 

وقالت الدكتورة ليلى عبد الميجد، فى تصريحات لـ"إكسترا نيوز" إن حالة الطقس وهذا شئ طبيعى من عند ربنا وكذلك السيول وغيرها تستغلها الإخوان لنشر الأكاذيب ،فالإخوان  يحاولون أن يستغلوا مثل هذه الأحداث  مثلما استغلوا قبل ذلك أحداث أخرى سواء سياسية أو اجتماعية أو اقتصادية بأنهم يكذبون ويضللون وتزييفها ويتصورون أنه لا أحد سيكشف زيفهم وأكاذيبهم .

https://www.youtube.com/watch?v=2ae556ZJBi0

 

وحول طريقة الأكاذيب التى تتبعها جماعة الإخوان وتزييف الحقائق، قالت عميد كلية الإعلام جامعة القاهرة: "قنوات الإخوان يأتون بصور من دول أخرى شهدت كوارث طبيعية ثم يزعمون أنها أحداث جديدة ومن مصر ، إلا أن التكنولوجيا تطورت وجعلت من السهل كشف هذا التضليل والزيف الذى يتبعه الإخوان ، كما أن الإعلام المصرى يكشف سريعا هذه الأكاذيب".

 

وتابعت الدكتورة ليلى عبد الميجد، أن جماعة الإخوان تستغل أيضا السوشيال ميديا فى نشر الأكاذيب والشائعات إلا أن كثير من رواد السوشيال ميديا أصبحوا يكشفون تلك الشائعات سريعا.

 

كما بثت قناة "إكسترا نيوز" تقريرا حول إحراج مذيعة لأحد قيادات الإخوان، عندما أكدت أن أحد ابرز متطلبات العضو الإخوانى هو أن يدين بالسمع والطاعة وهو ما تسبب فى صدمة للقيادى الإخوانى الذى كان ضيفا لديها.

 

وخلال حديث القيادى الإخوانى عزام التميمى، بشأن أن الدول العربية لا تتمتع بديمقراطية لترد المذيعة : وهل تريد الإخوان وقطر ديمقراطية، وكيف تريد ديمقراطية وهى تدين بالولاء والطاعة لمرشد الإخوان.

https://www.youtube.com/watch?v=a5TFlN196RU

وتابعت المذيعة فضح الإخوان قائلة: هل جماعة تدين بالولاء والسمع والطاعة للمرشد تريد ديمقراطية ، فكيف لمنظمة قائمة على عدم التفكير أن تطالب بالديمقراطية.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة