أكرم القصاص - علا الشافعي

علشان متغرقش.. تعرف على استعدادات محافظات مدن القناة للطقس السيئ اليوم

الجمعة، 25 أكتوبر 2019 12:28 ص
 علشان متغرقش.. تعرف على استعدادات محافظات مدن القناة للطقس السيئ اليوم أمطار - أرشيفية
الإسماعيلية – السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفعت الأجهزة التنفيذية بمحافظات القناة "الإسماعيلية والسويس بورسعيد"، حالة الطوارئ لاستقبال حالة الطقس السيئ التى تضرب المحافظات الثلاثة اليوم.

وأكد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، تواجد جميع الأجهزة التنفيذية، بالشوارع، لمتابعة ورفع أى كميات مياه تتراكم فى أى من شوارع المحافظة بسبب موجة الطقس غير المستقر وسقوط الأمطار الغزير.

وكلف محافظ بورسعيد، رؤساء الأحياء، بكسح وشفط المياه وتحقيق السيولة المرورية بكافة الشوارع، والتدخل السريع نتيجة أى ظروف طارئة قد تحدث بسبب موجة الطقس السيئ.

وشدد محافظ بورسعيد، على ضرورة رفع كميات المياه من الشوارع وتحقيق السيولة المرورية للسيارات والمارة، مؤكدًا أن جميع الأجهزة التنفيذية تعمل على قدم وساق لعودة الشوارع لشكلها الحضارى.

وشكل "الغضبان"، غرفة عمليات بالديوان العام للمحافظة، برئاسته، للتدخل السريع فى أية أمور طارئة قد تحدث نتيجة موجة الطقس السيئ التى تشهدها المحافظة.

وفى الإسماعيلية، قال المهندس أحمد عصام نائب محافظ الإسماعيلية، أن الأجهزة التنفيذية استعدت تمامًا لتقلبات الطقس غدًا، ومواجهة تجمعات مياه السيول والأمطار، مشيرًا إلى أنه سبق أن تم تنفيذ بيان عملى وسيناريو خاص للتعامل مع أي أزمة طارئة خلال فصل الشتاء وبمشاركة كافة الجهات المعنية.

وفى السويس، أعلن اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، استعدادات المحافظة للطقس السيئ المتوقع اليوم، حيث تم التأكيد مع الأجهزة التنفيذية على ضرورة إيجاد حلول عاجلة لمجابهة السيول، مكلفًا الجهات المعنية برفع درجة الاستعداد القصوى والتدخل السريع فى حالة حدوث أمطار وسيول، مكلفًا معهد بحوث الموارد المائية بوزارة الرى بعمل دراسة سريعة لخط مجرى السيل من المنطقة الاقتصادية حتى منطقة سوميد ورفع القدرة الاستيعابية لاستقبال كميات مياه أكبر من المتوقعة، كما شدد "صقر، على مدير إدارة الأزمات بالمحافظة بالمرور على مخرات السيول بمحافظة السويس، والتأكيد على الجهات المشاركة فى مجابهة السيول من خلال جاهزية الأفراد والمعدات والسيارات المستخدمة.

من جانيه أكد المهندس عبد الحميد عصمت، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظات القناة، رفع درجة الاستعداد للطوارئ إلى الحالة القصوى لمجابهة أى مشاكل فى الشبكات والمحطات، حيث تم عمل خطة انتشار المعدات وسيارات شفط المياه فى المحاور الرئيسية بمختلف محافظات القناة، وفقا لبيانات هيئة الأرصاد الجوية، وإلغاء جميع "الإجازات، والراحات" لمساعدى رئيس مجلس الإدارة ورؤساء القطاعات والقطاعات الجغرافية ونوابهم ومديرى المناطق ومديرى العموم ومديرى الإدارات فى كافة قطاعات الشركة التشغيل "الصيانة، والحملة الميكانيكية، والأمن والسلامة والصحة المهنية، والشبكات، والمحطات".

وأشار رئيس "مياه القناة" إلى تواجد رؤساء القطاعات ومديرى المناطق فى مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود مشاكل بالشبكات وعدم وجود أى طفوحات بالمنطقة على مستوى كل قطاع بالمحافظة ورفع درجة استعداد الأمن والمتابعة الميدانية والخط الساخن وغرفة الطوارئ المركزية، والاطمئنان على جاهزية كافة معدات وسيارات الشركة من عربات الكسح والسيول والفاكيوم ومعدات التدخل السريع، وغيرها من معدات الشركة.

ويتابع اللواء عبدالحميد عصمت الأعمال على مدار الساعة مع، العميد أيمن خيرى رئيس قطاع بورسعيد، والمهندس محمود زهرة رئيس قطاع السويس، لاستمرار عملية سحب ورفع المياه من الشوارع والميادين والطرق السريعة على مستوى محافظات القناة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة