الطقس السيئ يضرب المنوفية.. والمحافظ يعلن استمرار حالة الطوارئ

الجمعة، 25 أكتوبر 2019 02:27 م
الطقس السيئ يضرب المنوفية.. والمحافظ يعلن استمرار حالة الطوارئ الأمطار فى المنوفية
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت، اليوم الجمعة، محافظة المنوفية، موجة من الطقس السيئ، حيث هطلت أمطار شديدة على جميع مراكز المحافظة خاصة منوف والسادات وبركة السبع وشبين الكوم وقويسنا وأشمون، بالإضافة لحدوث شلل مرورى على الطرق الرئيسية.

ومن جانبه أعلن اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى وسرعة التعامل مع مياه الأمطار لمنع حدوث شلل مرورى، وتم تكثيف انتشار فرق من شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالتنسيق مع جميع مراكز المدن بالمحافظة، وتم العمل منذ السادسة صباحاً لتسليك البالوعات حال وجود أى انسداد لها، وكذلك انتشار سيارات الكسح لشفط المياه، منعا لحدوث تكدس مرورى، حيث تتعرض البلاد لموجة من هطول ألأمطار على جميع الأنحاء.

ووجه محافظ المنوفية رؤساء مراكز المدن بمتابعة عملية شفط مياه الأمطار بالشوارع والدفع بالمعدات اللازمة من عربات الكسح وماكينات الشفط وربط غرف العمليات الفرعية بجميع مراكز المدن بغرفة العمليات المركزية بالديوان العام على مدار 24 ساعة لتلقى أى شكاوى ورصدها والتعامل الفورى معها، والتنسيق الكامل مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية لتوزيع المعدات والسيارات على كل مدن ومراكز المحافظة .

كما أعلن محمد نجيب صالح رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بمحافظة المنوفية، عن حالة الطوارئ بجميع الأفرع التابعة للشركة، حيث أمر بتشكيل غرفة طوارئ لمتابعة الشكاوى الواردة إلى الخط الساخن 125 على مدار 24 ساعة؛ وذلك لحلها فورًا خاصة المشاكل المتعلقة بظهور الطفوحات بالشوارع أو جودة المياه.

وتقرر إلغاء الإجازات لأصحاب الأعمال المرتبطة بالتشغيل والمتابعة، كما تم العمل بنظام الورديات المستمرة على مدار 24 ساعة، بالإضافة إلى التنسيق الكامل مع الجهات المسئولة.

وشدد نجيب على ضرورة انتظام العمل بجميع المحطات والشبكات على مستوى المحافظة، واستمرار العمل بجميع الأفرع التابعة للشركة، والمتابعة الميدانية لسير العمل، كما أمر برفع درجة الاستعداد القصوى لمجابهة أى مشاكل قد تطرأ فى الشبكات والمحطات.

وأكد على رؤساء القطاعات ومديرى العموم فى مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أى مشاكل بالشبكات.

كما أكد ضرورة تواجد الكيميائيين بمعامل الشركات للقيام برفع العينات من المحطات والشبكات بصورة مستمرة، واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أى شكاوى.

وكلف محمد نجيب صالح رؤساء الأفرع بمتابعة عملية شفط مياه الأمطار بالشوارع وعلى الفور تم الدفع بالمعدات اللازمة من عربات الكسح وماكينات الشفط وتم عمل اللازم بمراكز "سرس الليان وأشمون وتلا والشهداء والسادات والباجور ومنوف".

وأعلن الدكتورة نصيف الحفناوى وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية حالة الطوارئ القصوى بجميع مستشفيات المحافظة وخاصة مستشفيات قويسنا، السادات، منوف، بركة السبع، نظرا لقربهم من الطرق السريعة بالمحافظة خاصة فى ظل الموجة السيئ التى تشهدها محافظات الجمهورية.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالمنوفية أنه تم توفير جميع الادوية وأكياس الدم بجميع فصائلها بجميع المستشفيات لاستقبال الحالات الطارئة وعلاجها على الفور.

وأكد الدكتور أمجد عبد الحميد مدير هيئة الإسعاف أنه رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع نقاط الإسعاف على مستوى المحافظة، وذلك استعدادا لموجة الطقس السيئ، التى تسبب فى قوعو حوداث على الطرق السريعة بالمحافظة، خاصة الطريق السريع القاهرة-الاسكندرية الزراعى المار بمدينة قويسنا، بركة السبع، والسادات للانتقال إلى مكان الحادث ونقل المصابين على الفور إلى أقرب مستشفى.

كانت محافظة المنوفية قد تعرضت منذ يوم الأربعاء الماضى لموجة من الطقس السيئ، حيث هطلت أمطار غزيره على جميع مراكز وخاصة مراكز منوف، السادات، وشبين الكوم، حيث شهدت مدينة السادات، شبين الكوم ،منوف سقوط أمطار غزيرة تسببت فى إختفاء المارة من الشوارع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة