أكرم القصاص - علا الشافعي

نيكى يرتفع لأعلى مستوى فى عام والأسهم المرتبطة بالرقائق تكبح المكاسب

الأربعاء، 23 أكتوبر 2019 11:21 ص
نيكى يرتفع لأعلى مستوى فى عام والأسهم المرتبطة بالرقائق تكبح المكاسب المؤشر نيكى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفع المؤشر نيكى القياسى لأعلى مستوى فى عام، بدعم من مكاسب حققعا قطاع صناعة الأدوية بفضل ارتفاع قوى لشركة إيساي، على الرغم من أن الأداء الضعيف للأسهم المرتبطة بالرقائق كبح المكاسب بعد نتائج مخيبة للتوقعات من تكساس انسترومنتس.

وأضاف المؤشر نيكى 0.3% ليغلق عند 22625.38 نقطة وهو أعلى مستوى إغلاق منذ أكتوبر من العام الماضي، بينما تقدم المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.6% ليغلق عند ذروة عشرة أشهر ونصف الشهر البالغة 1638.14 نقطة.

وتضررت الأسهم المرتبطة بأشباه الموصلات المدرجة فى طوكيو بشدة، مع انخفاض أسهم روم ورينيساس إلكترونيكس وطوكيو إلكترون 4.1% و5.3% و4.1 % على الترتيب، فى الوقت الذى تراجع فيه سهم تكساس انسترومنتس نحو 10% فى ساعات ما بعد التداول أثناء الليل.

وتوقعت شركة تصميم الرقائق الأمريكية الرائدة أمس الثلاثاء أن تأتى إيرادات الفصل الحالى دون التوقعات، فى مؤشر جديد على أن قطاع  الرقاقات يتعرض لضغوط جراء تراجع الطلب وكذلك النزاع التجارى بين الولايات المتحدة والصين الممتد منذ فترة طويلة.

وهوى سهم مجموعة سوفت بنك ذو الثقل على المؤشر نيكى 2.5 % فى الوقت الذى اتفقت فيه شركة التكنولوجيا العملاقة على إنفاق عشرة مليارات دولار للاستحواذ على وى ورك الأمريكية لمشاركة المساحات الإدارية أمس الثلاثاء.

وارتفع سهم إيساى لصناعة الأدوية 18.1% إلى الحد الأقصى اليومى بعد أن أحيت شريكتها بيوجين خططا أمس الثلاثاء لطلب موافقة أمريكية على عقار أدوكانوماب لعلاج ألزهايمر مما فاجأ المستثمرين ودفع أسهم شركة الأدوية الأمريكية للارتفاع 27 %.

وقفز مؤشر قطاع الأدوية 2.4 % بدعم من المكاسب الكبيرة التى حققها سهم إيساي، ليصبح ثانى أفضل المؤشرات أداء بين مؤشرات القطاعات الفرعية ببورصة طوكيو البالغ عددها 33.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة