خبير أمنى: تحريف الحقائق عبر السوشيال وسيلة الإخوان للتحريض على العنف

الأربعاء، 23 أكتوبر 2019 11:07 ص
خبير أمنى: تحريف الحقائق عبر السوشيال وسيلة الإخوان للتحريض على العنف شائعات - ارشيفية
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء علاء الدين عبد المجيد الخبير الأمني، إن جماعة الإخوان لا تترك أى حدث إلا تستغله لتأجيج الرأى العام، حيث لجأت الجماعة لاستغلال حادث مقتل طالب فى المنوفية لبث الشائعات والأفكار المغلوطة عبر السوشيال ميديا.
 
 
وأضاف الخبير الأمنى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن تحريف الحقائق والتلاعب بعقول البسطاء وسيلة الإخوان لإثارة الفوضى في البلاد، كان آخرها فبركة محادثة وهمية تروج لفكرة التلاعب فى الأوراق الرسمية لصالح المتهم، من أجل التلاعب بمشاعر المواطنين ودعوتهم للتظاهر، حيث تبين أن إخوانى وراء إرتكاب هذه الواقعة.
 
 
وتمكن قطاع الأمن الوطنى من رصد محاولة لجماعة الإخوان الإرهابية لاستغلال قضية مقتل الطالب محمود البنا، فى تأليب الرأى العام وإثارة الفوضى والبلبلة فى أوساط المواطنين، حيث تم تحديد العناصر القائمة على هذا التحرك "22" وضبطهم عقب تقنين الإجراءات.
 
 
وعثر بحوزتهم على "ملصقات إثارية، إسبراى، أسلحة بيضاء، 2 طبنجة صوت، ورشاش صوت"، بهدف استغلالها لإثارة حالة من الفوضى والشغب وقطع الطريق وتعطيل حركة المرور أمام مقر محاكمة المتهم بمدينة شبين الكوم خلال جلسات محاكمته.
 
 
 جاء ذلك فى إطار جهود وزارة الداخلية لكشف مخططات جماعة الإخوان الإرهابية والعناصر الإثارية لاستغلال الأحداث المختلفة لإثارة الرأى العام وتأجيج المشاعر لدى المواطنين والتحريض ضد الدولة من خلال نشر العديد من الأخبار المغلوطة والشائعات الكاذبة من بينها حادث الاعتداء على الطالب محمود البنا بحادث المنوفية مما أدى لوفاته.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة