خالد صلاح

فيديو.. سقطات "BBC" تاريخ مع الأكاذيب والتحريض ضد الدولة المصرية

الأربعاء، 23 أكتوبر 2019 12:48 ص
فيديو.. سقطات "BBC" تاريخ مع الأكاذيب والتحريض ضد الدولة المصرية BBC
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى، مقطع فيديو، يرصد سلسة طويلة من الأخبار المحرضة والأكاذيب التى اشتهرت بها هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" ضد مصر.

ووقعت فضائية "BBC" فى سقطة كبيرة، حينما شاركت بالترويج لأكاذيب جماعة الإخوان، حينما أصدرت تقريرًا عن المختفين قسريًا فى مصر، واستضافت سيدة تدعى "أم زبيدة" تتحدث عن اختطاف ابنتها من ملثمين مجهولين وتعذيبها وإعادتها، ثم اختطافها وأنها لا تعلم عنها شيئًا، ولكن "زبيدة" ابنتها كذبتها، وظهرت مع عمرو أديب على الهواء، واتضح أنها متزوجة وتقيم مع زوجها فى منزله بفيصل.



كما يتناول الفيديو، سقطة أخرى تورطت فيها القناة البريطانية، بإعلانها أن ضحايا حادث الواحات 52 شهيدًا، وتبنى لاحقًا ببيان رسمى مصرى أنهم كانوا 18 شهيدًا فقط.

وتاريخيًا، كشف الفيديو استخدام "BBC" كمنصة للهجوم على القيادة المصرية أثناء الاحتلال البريطانى، وموقف الرئيس الراحل جمال عبد الناصر منها وهجومه عليها.

وانضمت القناة البريطانية لقناة الجزيرة القطرية فى إساءتها للمجندين المصريين، حينما بثت فيلمًا يسيئ للشرطة المصرية وتحديدًا الأمن المركزى، ليبقى السؤال: "لمن تعمل BBC، وهل يدخل هذا فى نطاق المهنية؟".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة