وزارة العدل الأمريكية تصدر حكما بمصادرة سفينة شحن تابعة لكوريا الشمالية

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019 04:40 ص
وزارة العدل الأمريكية تصدر حكما بمصادرة سفينة شحن تابعة لكوريا الشمالية سفينة شحن _ صورة أرشيفية
واشنطن /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة العدل عن إصدار حكم بمصادرة سفينة شحن تابعة لكوريا الشمالية بحمولة قدرها نحو 17 طنا بسبب انتهاكها للعقوبات الأمريكية والدولية المفروضة على بيونج يانج.

وقالت الوزارة إن هذه السفينة، التى تحمل اسم " وايز أونست " ، تعد واحدة من أكبر ناقلات البضائع فى كوريا الشمالية، وتم استخدامها لشحن الفحم بطريقة غير مشروعة من كوريا الشمالية ولتوصيل الآلات الثقيلة إليها.

وأضافت الوزارة أنه كان قد تم سداد مدفوعات الصيانة والمعدات والتحسينات الخاصة بـالسفينة بالدولار الأمريكى من خلال بنوك أمريكية غير مدركة لملابسات تلك المدفوعات.

وأكدت الوزارة على أن هذا السلوك ينتهك القانون الأمريكى المستقر وقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة

وقال جون ديمرز مساعد المدعى العام للأمن القومى الأمريكى : "إن أمر المصادرة هذا يدمر سمعة السفينة (وايز أونست)، كواحدة من أكبر السفن الكورية الشمالية بسبب خرقها للعقوبات، وسنواصل ملاحقة الممتلكات الأخرى المستخدمة لانتهاك العقوبات الأمريكية والدولية، فى جميع أنحاء العالم، بالتعاون مع شركائنا الدوليين".

يذكر أنه وفقا للقانون الأمريكى يحظر على الدول والأطراف التى تقوم بتسهيل انتشار أسلحة الدمار الشامل المشاركة فى معاملات مع مواطنين أمريكيين أو شراء سلع أمريكية أو استخدام النظام المالى الأمريكي.

كما حظر مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة توفير السلع والتكنولوجيا والخدمات لكوريا الشمالية وبيع الفحم أو توريده أو نقله من تلك الدولة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة