خالد صلاح

طقس الخليج.. سقوط أمطار فى السعودية وضباب بالإمارات ومعتدل بالبحرين

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019 08:00 ص
طقس الخليج.. سقوط أمطار فى السعودية وضباب بالإمارات ومعتدل بالبحرين طقس الخليج
كتب محمود رضا الزاملى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد منطقة دول الخليج العربى، اليوم الثلاثاء، هطول أمطار رعدية فى السعودية وضباب ورياح فى الإمارات والطقس معتدل فى البحرين.

 

 أمطار رعدية فى السعودية
 

أصدرت الإدارة العامة للتحاليل والتوقعات بالهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، تنبيهاً عن حالة الطقس بمنطقة المدينة المنورة لهذا اليوم، اشتمل على أمطار رعدية على المدينة المنورة، ومحافظات العلا والعيص والمهد وبدر وخيبر ووادى الفرع، تشمل تأثيراتها نشاطاً فى الرياح السطحية، وتدنى فى مدى الرؤية الأفقية، وبينت أن الحالة تبدأ من الساعة الـ 12 ظهراً، وتستمر حتى الثامنة مساءً.

ودعت المديرية العامة للدفاع المدنى فى المدينة المنورة الجميع توخّى الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار، واتباع إرشادات السلامة وعدم الاقتراب من الأودية ومجارى السيول فى هذه الأحوال المناخية.

ضباب فى الإمارات
 

توقع المركز الوطنى للأرصاد أن يكون الطقس غدا صحوا إلى غائم جزئيا بوجه عام، وتظهر بعض السحب شرقا قد تكون ركامية بعد الظهر، ورطبا ليلا وصباح الأربعاء على المناطق الساحلية والداخلية، مع فرصة لتشكل الضباب والضباب الخفيف، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة،  الرياح جنوبية شرقية – شمالية شرقية / 15 – 25 كم/ ساعة، تصل إلى 36 كم/ساعة أحيانا.


 

معتدل فى البحرين
 

أفادت إدارة الارصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات  فى البحرين، أن الطقس اليوم الثلاثاء سيكون معتدل مع تواجد بعض السحب أحيانا.

الرياح: متقلبة الاتجاه من 5 إلى 10 عقد، و لكنها شمالية شرقية بوجه عام و تصل سرعتها من 10 إلى 15 عقدة أحيانا، ارتفاع الموج: من قدم إلى ثلاثة أقدام، درجة الحرارة العظمى 36 م الصغرى 27 م، الرطوبة النسبية العظمى 80% الصغرى 30 %، شروق الشمس فى الساعة 05:40 صباحا وغروبها فى الساعة 05:04 مساءا.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة