خالد صلاح

5 آفات فنية يعالجها السويسري فايلر فى الأهلى.. إهدار الفرص.. عدم إجادة اللعب بالقدم اليسرى.. "سرحان" المدافعين.. تجاهل التسديد من خارج منطقة الجزاء.. والاحتفاظ الزائد بالكرة

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019 11:31 م
5 آفات فنية يعالجها السويسري فايلر فى الأهلى.. إهدار الفرص.. عدم إجادة اللعب بالقدم اليسرى.. "سرحان" المدافعين.. تجاهل التسديد من خارج منطقة الجزاء.. والاحتفاظ الزائد بالكرة فايلر
محمد عراقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا أحد ينكر أن أداء ونتائج فريق الكرة الأول بالنادي الأهلى تحسنت بشكل كبير منذ تولى السويسرى رينيه فايلر المسئولية الفنى خلفاً لمارتن لاسارتى، الذى تمت إقالته من تدريب الفريق على خلفية تراجع النتائج.

ويعكف فايلر منذ اليوم الأول له داخل القلعة الحمراء، بمساعدة جهازه المعاون على إصلاح الآفات والعيوب التي ظهرت فى أداء لاعبي الأهلي في التدريبات والمباريات فى محاولة لإصلاحها وتلافيها، ويعمل فايلر يملك على إنهاء تلك الآفات بشكل كامل خلال الفترة المقبلة ومن أبرزها:

إهدار الفرص

تعد آفة إهدار الفرص واحدة من أهم السلبيات في أداء الأهلى بالسنوات الأخيرة، ورغم تعاقب العديد من المدربين على تدريب الفريق الأحمر إلا أنه لم يجد أىّ منهم حلولاً جذرية لتلك الأزمة، والتي لاحظها فايلر ويعالجها حالياً بعمل فقرات تخصصية في التدريبات مع المهاجمين وتدريبهم على إنهاء الفرص بالشكل الأمثل.

عدم إجادة اللعب بالقدم اليسرى

من أهم الملاحظات التي أخذها فايلر على لاعبي وحراس الأهلي هي عدم إجادة اللعب بالقدم اليسري، وهو الأمر الذي أكد فايلر أنه لا يجوز أن يحدث مع لاعبين كبار بحجم لاعبي الأهلي، مؤكداً للاعبي فريقه أنه من سمات اللاعب الكبير أن يُجيد اللعب بكلتا القدمين بنفس الكفاءة وهو ما يحاول فايلر إيجاد حلول له في الوقت الحالي.

سرحان المدافعين

بدأ فايلر مشواره الرسمي مع الأهلى بمواجهة الزمالك على كأس السوبر وهي المباراة التي حسمها الفريق الأحمر لصالحه بنتيجة 3/2، بعد أن كان الفريق مُتقدما بثلاثية نظيفة إلا أن سرحان وتوهان خط الدفاع تسبب في عودة الزمالك الذي كان قريباً من التعادل، ليقوم فايلر من وقتها بإصلاح عيوب الدفاع خاصة آفة سرحان المسّاكين بالتحديد.

تجاهل التسديد من خارج المنطقة

افتقد الأهلي لميزة التسديد وتسجيل الأهداف من خارج المنطقة فى الفترات الماضية، وهو الأمر الذي عالجه فايلر منذ توليه المسئولية، فأصبح مُلاحظا تركيز لاعبي الأهلي خاصة نجوم الوسط على التسديد من خارج المنطقة خاصة الثلاثي عمرو السولية وحمدي فتحى ومحمد مجدي قفشة.

الاحتفاظ الزائد بالكرة

لا يفضل فايلر الاحتفاظ الزائد بالكرة من اللاعبين وهو الأمر الذي تسبب في إبعاد أكثر من لاعب من حسابات المدرب السويسري وعلى رأسهم صالح جمعة وجيرالدو، وهما الثنائي الذي أكد فايلر أن أزمتهما الأولى هى الاحتفاظ الزائد بالكرة، مطالباً الثنائي بالابتعاد عن هذا الأمر لكى يتثنى لهما العودة من جديد لحسابته الفنية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة