خالد صلاح

شهادة ثقة دولية جديدة لمصر بعد قرار استئناف الرحلات الجوية البريطانية لشرم الشيخ .. نواب وسياسيون: القرار تتويج لجهود مؤسسات الدولة .. رئيس "سياحة البرلمان" يدعو لتنشيط السياحة خلال الفترة المقبلة

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019 04:00 م
شهادة ثقة دولية جديدة لمصر بعد قرار استئناف الرحلات الجوية البريطانية لشرم الشيخ .. نواب وسياسيون: القرار تتويج لجهود مؤسسات الدولة .. رئيس "سياحة البرلمان" يدعو لتنشيط السياحة خلال الفترة المقبلة مطار شرم الشيخ
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحب نواب وسياسيون بقرار بريطانيا باستئناف الرحلات الجوية لمصر، مؤكدين أن القرار يمثل شهادة ثقة دولية على أمن وأمان مصر، كذلك يؤكد أن مصر قادرة على تأمين أية وفود سياحية تأتى إليها من مختلف بلدان العالم.

رئيس سياحة البرلمان: استئناف الرحلات الجوية لمصر جاء تكليلا لمجهودات الدولة ووزارة الطيران المدنى

النائب عمرو صدقى

قال عمرو صدقى رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، إن قرار انجلترا بعودة الطيران لمدينة شرم الشيخ يمثل بداية واعدة لموسم سياحى جديد، لافتا إلى أن هذا القرار يعد شهادة أمام العالم كله على أمن وأمان مصر.

ولفت رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، إلى أن هذا القرار جاء نتيجة مجهودات الدولة ووزارة الطيران المدنى ورجال الشرطة، لافتا إلى أن هذا الأمر سيساعد وبقوة فى تنشيط قطاع السياحة فى مصر.

وأكد رئيس لجنة السياحة بالبرلمان أن اللجنة ترحب بقرار انجلترا بعودة رحلات الطيران إلى شرم الشيخ، مؤكدا أن مصر قادرة على تأمين أية وفود تأتى إليها من مختلف دول العالم.

نائب عن سياحة البرلمان: الإنجليز يحبون مصر.. والسائح البريطانى من أكثر السياح انفاقا فى العالم

النائب محمد عبده

بدوره، قال عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، إن قرار بريطانيا باستئناف الرحلات الجوية إلى مصر جيد للغاية ويدفع بتنشيط قطاع السياحة فى مصر خلال الفترة المقبلة متابعا:" عشت فى انجلترا أكثر من عشرين عاما وحقيقة الأمر أن الشعب البريطانى يحب مصر للغاية فهناك خلاف كبير بين الساسة والشعب فى هذه البلدان".

أضاف عبده أن بريطانيا من أكثر الشعوب حبا للسفر فالسفر شيء مهم للغاية بالنسبة لكثير من الانجليز لافتا إلى ان السائح البريطانى ينفق كثيرا وبالتالى فإن وجود السياح الانجليز على الأراضى المصرية أمر هام وحيوى لدفع عجلة الاقتصاد فى مصر.

سحر طلعت مصطفى:رفع بريطانيا لحظر السفر عن شرم الشيخ إقرار أمام العالم بأمان مصر

سحر طلعت

من جانبها، قالت سحر طلعت مصطفى عضو مجلس النواب، إن قرار بريطانيا برفع حظر السفر عن منتجع شرم الشيخ اليوم الثلاثاء، هو إقرار عملى أمام العالم بأمان واستقرار مصر، مرحبة بما صرح به أندرو موريسون وزير شئون الشرق الوسط و شمال أفريقيا، بالتواصل مع شركاءه في مصر وشركات الطيران التي تخطط لاستئناف الرحلات في المستقبل.

 وأضافت طلعت ، أن ذلك يأتي قبل انطلاق بورصة لندن للسياحة يوم 4 نوفمبر المقبل بوقت قصير، داعية القطاع السياحي بجناحيه الاستعداد للتعاون مع الشركاء البريطانيين، واستعادة الحركة من السوق الإنجليزي لمنتجع شرم الشيخ خلال موسم الشتاء الجاري، فيما طالبت بضرورة إطلاق حملات تسويقية موجه للسائح البريطاني للعودة لشرم الشيخ عبر منصات التواصل الاجتماعي، وكذلك دعوة الصحفيين البريطانيين والمؤثرين علي الانترنيت من الشباب الإنجليزي لزيارة شرم الشيخ.

وجددت دعوتها للجانب الروسي باعتبارها رئيس مجلس الأعمال المصري الروسي بضرورة استئناف الطيران العارض إلي منتجع شرم الشيخ خاصة بعد قرار السلطات البريطانية، مشيره إلي رغبة الشركات السياحية علي كلا الجانبان استئناف الشارتر كونه الناقل لحركة السياحة .

ياسر قورة: عودة رحلات الطيران البريطانية لشرم الشيخ خطوة هامة لتنشيط السياحة

ياسر قورة

فيما قال المهندس ياسر قورة مساعد رئيس حزب الوفد السابق، أن قرار بريطانيا بعودة رحلات الطيران إلى مطار شرم الشيخ يمثل دفعة قوية لقطاع السياحة فى مصر، لافتا إلى أن القرار يؤكد أن مصر آمنة تماما وقادرة على استقبال الوفود من مختلف دول العالم دون أية مشكلات.

أضاف قورة، أن استئناف بريطانيا للرحلات الجوية إلى مطار شرم الشيخ يعد خطوة جيدة نحو تنشيط قطاع السياحة فى مصر، ويعطى رسالة واضحة للعالم كله بأن مصر بلد الأمان والأمان، كما أن الحكومة المصرية قادرة على تأمين أى وفود فى مصر.

ولفت قورة، إلى أن الحكومة البريطانية تأكدت من استقرار الأوضاع الأمنية داخل مصر، وكذلك قدرة رجال الأمن على تأمين مواطنيها، وهو مادفعها لاتخاذ قرارا بعودة رحلات الطيران إلى شرم الشيخ مرة أخرى.

جدير بالذكر، أن الحكومة البريطانية أبلغت شركات الطيران اليوم، بأنها لم تعد تنصح بعدم السفر إلى مطار شرم الشيخ، بحسب بيان من السفارة البريطانية بالقاهرة اليوم.

وقال وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا الدكتور أندرو موريسون: "لقد كانت المملكة المتحدة واضحة أنه سيتم استئناف الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ عندما يسمح الوضع الأمني بذلك. يسعدني اليوم أن نعلن عن رفع القيود الحالية، سنواصل العمل عن كثب مع شركائنا في مصر وشركات الطيران التي تخطط لاستئناف الرحلات فى المستقبل".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة