خالد صلاح

بريطانيا ترفع قيود الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ.. حكومة لندن تبدأ مخاطبة شركات الطيران.. السفارة البريطانية: مصر آمنة والقرار جاء بعد تعاون وثيق.. وصحف بريطانية: القاهرة بذلت الكثير لرفع مستوى أمن المطارات

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019 01:10 م
بريطانيا ترفع قيود الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ.. حكومة لندن تبدأ مخاطبة شركات الطيران.. السفارة البريطانية: مصر آمنة والقرار جاء بعد تعاون وثيق.. وصحف بريطانية: القاهرة بذلت الكثير لرفع مستوى أمن المطارات مطار شرم الشيخ
كتبت أحمد مصطفى ـ رباب فتحى ـ محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى خطوة تعكس عودة الاستقرار لدى مصر بفضل الجهود الأمنية المستمرة، أخطرت الحكومة البريطانية شركات الطيران رسميا اليوم الثلاثاء، بأنها "لم تعد تنصح بعدم السفر إلى مطار شرم الشيخ".

 

وبحسب بيان للسفارة البريطانية، قال وزير شئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الدكتور أندرو موريسون: "لقد كانت المملكة المتحدة واضحة أنه سيتم استئناف الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ عندما يسمح الوضع الأمني ​​بذلك، يسعدني اليوم أن نعلن عن رفع القيود الحالية، سنواصل العمل عن كثب مع شركائنا في مصر وشركات الطيران التي تخطط لاستئناف الرحلات في المستقبل".

 

فيما قال السفير البريطاني في مصر السير جيفري آدامز: "يأتي هذا الإعلان بعد تعاون وثيق بين خبراء أمن الطيران في المملكة المتحدة ومصر، وسوف نعمل عن كثب مع شركات الطيران التي ترغب في استئناف الرحلات الجوية، وسنواصل عملنا مع المسؤولين المصريين لضمان سلامة وأمن المواطنين البريطانيين، والتي تظل على رأس أولوياتنا".

وزاد عدد السياح القادمين من المملكة المتحدة في السنوات الأخيرة، رغم القيود التي كانت مفروضة على الرحلات الجوية إلى مطار شرم الشيخ، حيث زار مصر ما يقرب من 415000 سائح في عام 2018.

وعلقت صحيفة الإندبندنت البريطانية على القرار بقولها إن الحكومة المصرية أنفقت عشرات الملايين من الجنيهات لتحسين مستوى الأمن فى مطاراتها وهو ما تم بالفعل، وبات جلياً أن مستويات الأمن باتت مرتفعة فى البلاد.

ونقلت الإندبندنت عن مسئول فى الخارجية البريطانية: "ستواصل حكومة المملكة المتحدة العمل مع السلطات المصرية لتمكين الرحلات الجوية المنتظمة بين المملكة المتحدة وشرم الشيخ من استئنافها".

وفى أول تعليق من الحكومة المصرية، رحبت وزارة الطيران المدنى بالقرار، مؤكدة أنه يعد مؤشرا على العلاقات والثقة المتبادلة بين مصر والمملكة المتحدة، وتتويجاً للتنسيق الإستراتيجى الذى تم بين حكومة الدولتين.

وأعربت الوزارة عن أملها فى أن تكون هذه الخطوة بداية مرحلة جديدة تشهد المزيد من الرحلات السياحية البريطانية لجميع المطارات المصرية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة