أكرم القصاص - علا الشافعي

الدكتورة رانيا المشاط: حققنا طفرة بمحور الأمن والسلامة وقرار بريطانيا يزيد العمالة

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019 02:53 م
الدكتورة رانيا المشاط: حققنا طفرة بمحور الأمن والسلامة وقرار بريطانيا يزيد العمالة الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة والسفير البريطانى
كتبت آمال رسلان - تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة رانيا المشاط أن مصر حققت تطورا خلال الفترة الماضية فيما يخص المحور الأمنى والسلامة، والترويج بأحدث الوسائل التكنولوجية،  لافتة إلى أن القرار البريطانى برفع الحظر البريطانى عن شرم الشيخ سيعطى دفعه قوية لأعداد السياحة، وسيؤدى إلى زيادة العمالة فى جنوب سيناء.
 
وقالت الوزيرة إن السياحة المصرية حققت فى العام الماضى أعلى إيرادات فى ميزان المدفوعات فى تاريخها، مؤكدة أن عودة السياحة إلى شرم الشيخ ستشهد طفرة كبيرة، لافتة إلى أن القرار جاء نتيجة تنسيق بين الجانبين ورسالة على عمق العلاقات المصرية البريطانية.
 
وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفى عصر اليوم لوزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط والسفير البريطانى فى مصر السير جيفري آدامز، والذى أكد أن هذا الإعلان يأتى بعد تعاون وثيق بين خبراء أمن الطيران فى المملكة المتحدة ومصر، سوف نعمل عن كثب مع شركات الطيران التى ترغب فى استئناف الرحلات الجوية، وسنواصل عملنا مع المسؤولين المصريين لضمان سلامة وأمن المواطنين البريطانيين، والتي تظل على رأس أولوياتنا".
 
وأعربت الوزيرة الدكتورة رانيا المشاط عن سعادتها بالقرار البريطانى بعودة الرحلات لشرم الشيخ، والذى جاء نتيجة التنسيق الجيد بين الجانبين، ونتيجة للعلاقات المتميزة بين البلدين وقياداتهما، لافته إلى ان هذا المطلب لم يكن فقط من الجانب المصرى بل هناك مطالب مماثلة للشعب البريطانى الذى يعرف جيدا شرم الشيخ هذا المقصد السياحى المميز.
 
زاد عدد السياح القادمين من المملكة المتحدة في السنوات الأخيرة، على الرغم من القيود التي كانت مفروضة على الرحلات الجوية إلى مطار شرم الشيخ، وزار مصر ما يقرب من 415000 سائح في عام 2018.
 
 
مؤتمر صحفى ، الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة (1)
 

مؤتمر صحفى ، الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة (2)
 

مؤتمر صحفى ، الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة (3)
 

مؤتمر صحفى ، الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة (4)
 

مؤتمر صحفى ، الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة (5)
 

مؤتمر صحفى ، الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة (6)
 

مؤتمر صحفى ، الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة (7)
 

مؤتمر صحفى ، الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة (8)
 

مؤتمر صحفى ، الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة (9)
 

مؤتمر صحفى ، الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة (10)
 

مؤتمر صحفى ، الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة (11)
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة