المفوضية الأوروبية: دونالد توسك تلقى طلبًا لتمديد موعد "بريكست"

الإثنين، 21 أكتوبر 2019 04:10 م
المفوضية الأوروبية: دونالد توسك تلقى طلبًا لتمديد موعد "بريكست" المجلس الأوروبى دونالد توسك
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت المتحدثة باسم المفوضية الأوروبية مينا أندريفا، اليوم الاثنين، إن رئيس المجلس الأوروبى دونالد توسك أعلن تلقيه طلبًا لتمديد موعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى (بريكست) وأنه يتحدث حاليا مع زعماء دول التكتل السبعة والعشرين الآخرين فى هذا الشأن.
 
ونقلت شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية عن وزير الاقتصاد الألمانى بيتر ألتماير قوله إن الأمر قد يستغرق بضعة أيام قبل أن يقرر الاتحاد الأوروبى الرد على طلب تأجيل بريكست، مشيرًا إلى أن الأمر سيكون أكثر وضوحًا خلال الأيام المقبلة وستمارس دول التكتل مسئوليتها وتتخذ قرارًا سريعًا.
 
وأوضح الوزير الألمانى، أنه لن يكون هناك أى مشكلة لتمديد بريكست لبضعة أيام أو بضعة أسابيع إذا كان ذلك الأمر سيعمل على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى باتفاق لكن الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون قد دعا إلى توضيح سريع لموقف المملكة المتحدة وقال فى بيان له إن التأخير لن يكون فى مصلحة أى طرف.
 
من جانبها، قالت وزيرة الشئون الأوروبية فى فرنسا أميلى دى مونتشالين إنه يجب أن يكون هناك سبب للتأخير مثل إجراء انتخابات برلمانية فى بريطانيا أو الدعوة إلى استفتاء جديد لخروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبى.
 
وكان متحدث باسم رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون قد أعلن فى وقت سابق اليوم أنه لا يوجد أى تأكيد بأن الاتحاد الأوروبى سيوافق على تمديد موعد خروج المملكة المتحدة من التكتل.
 
يشار إلى أن جونسون قد بعث برسالة غير موقعة إلى الاتحاد الأوروبى أمس الأول (السبت) طالب فيها بإرجاء موعد خروج بريطانيا من التكتل والمقرر فى 31 أكتوبر الجارى.
ويرغب جونسون بشدة فى أن تترك بريطانيا التكتل فى 31 أكتوبر الجارى، لكن المشرعين البريطانيين لم يصوتوا بعد على خطته الجديدة بشأن البريكست.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة