أكرم القصاص - علا الشافعي

العمال البريطانى يسعى لتحالف جديد بالبرلمان لرفض اتفاق جونسون للبريكست

الإثنين، 21 أكتوبر 2019 09:58 ص
العمال البريطانى يسعى لتحالف جديد بالبرلمان لرفض اتفاق جونسون للبريكست بوريس جونسون
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن حزب العمال يسعى لطرح تصويت فى مجلس العموم، لإجراء استفتاء ثانى على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، ما لم يوافق رئيس الحكومة بوريس جونسون على تعديل خطته.
 
وأوضحت الصحيفة أن آمال جونسون للفوز بأغلبية واضحة لخطته للبريكست قد واجهت تهديدا جديدا أمس السبت مع إعلان حزب العمال أنه سيسعى للحصول على دعم النواب المحافظين المتمردين والحزب الديمقراطى الإيرلندى، من أجل إجراء تعديلات تجبره على التخلى عن خطته أو القبول ببريكست أكثر مرونة.
 
 ومع سعى الطرفين لحشد الدعم البرلمانى بعد تصويت البرلمان يوم السبت الماضى لصالح تأجيل الموافقة على خطة جونسون لمغادرة الاتحاد الأوروبى، قال وزير بريكست فى حكومة الظل المعارضة السير كير ستارمر إن العمال يستعد لمحادثات مع الحلفاء السابقين لجونسون فى الحزب الإيرلندى بشأن تشكل اتفاق أفضل.
 
ورأت الصحيفة أن هذه الأخبار تثير احتمال أن تحالفا برلمانيا جديدا يمكن أن يتشكل فى اللحظات الأخيرة يجبر  الحكومة على رحيل أكثر مرونة من الاتحاد الأوروبى أو تصويت بشأن المغادرة بشكل عام.
 
 ومن المتوقع أن ترفض الحكومة البريطانية أن تعديلات تتعلق بالاتحاد الجمركى فى تشريع بريكست الذى من المقرر أن ينشر اليوم، الاثنين، وستجادل بأن العرض الحالى من الاتحاد الأوروبى هو الوحيد المطروح على الطاولة وأن أى تعديلات متلفة من شأنها أن تحطم التحالف الهش الذى يحاول أن يتجمع من أجل اتفاق.
 
من جانبه، يخطط جونسنون للمضى قدما بشكل سريع فى كل مراحل تشريع بريكست هذا الأسبوع، وذلك بعقد جلسات برلمانية فى وقت متأخر من الليل وفى نهاية الأسبوع قبل أن تعقد قمة للاتحاد الأوروبى فى وقت مبكر الأسبوع المقبل.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة