خالد صلاح

مقالات الصحف.. رأى الأهرام يتحدث عن "مصنع الرجال".. ومرسى عطا الله عن انتصارات أكتوبر.. صلاح منتصر يكتب عن "كنوز ماسبيرو".. فاروق جويدة: توابيت الأقصر.. عماد الدين أديب: لبنان: "ثورة على فساد الطوائف"

الإثنين، 21 أكتوبر 2019 03:08 ص
مقالات الصحف.. رأى الأهرام يتحدث عن "مصنع الرجال".. ومرسى عطا الله عن انتصارات أكتوبر.. صلاح منتصر يكتب عن "كنوز ماسبيرو".. فاروق جويدة: توابيت الأقصر.. عماد الدين أديب: لبنان: "ثورة على فساد الطوائف" كتاب مقالات الصحف
إعداد محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الاثنين، العديد من القضايا، كان على رأسها: رأى الأهرام: انتقاء الرجال، مرسى عطا الله: فيصل وبومدين والأسد أبطال وشركاء نصر أكتوبر، عماد الدين أديب: لبنان: "ثورة على فساد الطوائف"، صلاح منتصر: قصر النجوم، فاروق جويدة: توابيت الأقصر.

الأهرام

رأى الأهرام: انتقاء الرجال

تحدث الكاتب عن زيارة الرئيس السيسى إلى مقر الكلية الحربية ومتابعته إجراءات اختبارات الهيئة للطلاب المتقدمين، مؤكدًا أن القوات المسلحة كانت وستبقى "مصنع الرجال" الذى ينتقى أفراده من بين الآلاف من فئات الشعب المصرى كافة بكل نزاهة وحيادية، وان الأفضلية لمن يجتاز الاختبارات الطبية والنفسية والرياضية والعلمية المقررة.

 
مرسى عطا الله: فيصل وبومدين والأسد أبطال وشركاء نصر أكتوبر
مرسى عطا الله: فيصل وبومدين والأسد أبطال وشركاء نصر أكتوبر
استرجع الكاتب ذكرى انتصارات أكتوبر، ومواقف الزعماء العرب المشرفة آنذاك الداعم لمصر، وأبرزها موقف الملك فيصل ملك السعودية، والرئيس الجزائري هوارى بومدين والرئيس السورى حافظ الأسد رحمهم الله.
 
فاروق جويدة: توابيت الأقصر
فاروق جويدة: توابيت الأقصر
تحدث الكاتب عن اكتشاف خبيئة العساسيف فى البر الغربى بمدينة الأقصر، مؤكدًا أن مصر تحرك خيال العالم وتفتح أبواب السياحة أمام شعوب العالم، والاهم أن نستفيد من هذه العودة لأن السياحة تمثل مصدر من أهم مصادر الدخل لفئات كثيرة من المصريين.
 
صلاح منتصر: قصر النجوم
صلاح منتصر: قصر النجوم
يرى الكاتب أنه رغم ما جرى نهبه من مخازن ماسبيرو، لكنها ما زالت مليئة بالكنوز التى لا يمكن تكرارها ولو جرت محاولة تقليدها لتكلفت مليارات الجنيهات، مستعرضًا أهم المقتنيات الفنية التى صادفها خلال متابعته لقناة ماسبيرو زمان.

 الوطن

عماد الدين أديب: لبنان: "ثورة على فساد الطوائف"
عماد الدين أديب: لبنان: "ثورة على فساد الطوائف"
تحدث الكاتب عن الأوضاع فى لبنان، موضحًا أن الناس انفجرت فى لبنان، ليس احتجاجاً على قضية بعينها، ولكن رفضاً للنظام بأكمله دون استثناء، ففى لبنان مربع الطائفية: الفساد، الاختراق الإقليمى والدولى، المحاصصة فى الحكم والسياسة، والفساد، وهو الخلطة السحرية المؤدية -حكماً- إلى الغضب العارم المؤدى للانفجار.
 
وأضاف أن ما يحدث فى لبنان -حتى الآن- هو حركة مطلبية تلقائية من جماهير "كفرت من استحالة الحياة، فكفرت بكل، وأكرر كل، النخبة والطبقة السياسية فى البلاد".

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة