خالد صلاح

تجنبا للحوادث.. تدريب أكثر من 100 مدرب غوص فى البحر الأحمر وجنوب سيناء

الإثنين، 21 أكتوبر 2019 02:17 م
تجنبا للحوادث.. تدريب أكثر من 100 مدرب غوص فى البحر الأحمر وجنوب سيناء انشطة الغوص
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يضع القطاع السياحى بشقيه العام والخاص، رفع كفاءة العنصر البشرى أولوية بالنسبة له وذلك لضمان تقديم خدمات عالية الجودة للسائح، ولذلك تعمل وزارة السياحة واتحاد الغرف السياحية وفق خطة مشتركة لتدريب العاملين فى القطاع بشكل مكثف، وفى كافة التخصصات سواء الضيافة أو الطهى والغوص والانشطة البحرية وشركات السياحة وغيرها.

وفى إطار هذا التعاون الوثيق بين وزارة السياحة وغُرفة سياحة الغُوص والأنشطة البحرية وبدعم وتمويل مادى من وزارة السياحة والتنسيق مع الإتحاد المصرى للغُرف السياحية، اكملت غرفة الغوص تدريب 11 دورة تدريبية حضرها 111 مدرب غوص ومدير فنى لمراكز الغُوص ويُخوت السفارى السياحية حتى الآن.

وشملت الدورات عددا من مراكز الغوص فى محافظتى البحر الأحمر وجنوب سيناء، فى حين ما زالت الغرفة مُستمرة فى تنفيذ الدورات، لافتة إلى أنها تشدد على ضرورة تدريب العمالة بعد رصد العديد من المُخالفات وتعدُد الحوادث، بسبب عدم الإلتزام بمعايير الأمان والسلامة والمعايير الدولية من بعض المُديرين الفنيين والمُرشدين والمُدربين العاملين بالقطاع.

وقالت غرفة الغوص إن تلك الدورات تهدف بالأساس إلى الارتقاء بمُستوى الموارد البشرية العاملة بالقطاع، والالتزام بالمهنية والاحترافية التى تتماشى مع معايير الأمان والسلامة والمعايير الدولية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة