مستشفى جامعة الإسكندرية: لم يتردد على العيادات الخارجية أى حالات اشتباه التهاب السحائى

الأحد، 20 أكتوبر 2019 11:11 ص
مستشفى جامعة الإسكندرية: لم يتردد على العيادات الخارجية أى حالات اشتباه التهاب السحائى مستشفى جامعة الإسكندرية
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أحمد عثمان عميد طب الإسكندرية ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية أنه لا يوجد ايه حالات ترددت تعانى من الالتهاب السحائى فى العيادات الخارجية حتى الان.

وما يتردد في مواقع التواصل الاجتماعى بخصوص الطفلة كارما محمد حافظ فهو تم حجز الطفلة بالمستشفى يوم الخميس 17/10/2019 الساعة السادسة مساء محولة بالإسعاف من مركز الإسكندرية لطب الأطفال (الوطنية) و كانت الطفلة ذات السبع سنوات في غيبوبة و حالة صحية خطرة و تعانى من هبوط حاد و خلل بوظائف الجسم .

وأضاف فى بيان انه تم حجز الطفلة بالعناية المركزة و وضعها على جهاز التنفس الصناعي و تم التعامل مع الحالة، و قد أظهرت الأشعة المقطعية على المخ بأنها تعانى من التهاب بالمخ (Encephalitis) و ليس التهاب بأغشية المخ المعروف بالالتهاب السحائي  (meningitis) وكانت الطفلة بحاجة لجرعة كبيرة من عقار الأجسام المضادة (IVIG) و الذي يتكلف حسب وزنها حوالي 32 ألف جنيه و تم توفير الجرعات كاملة من التبرعات .

وأشار إلى انه تم سحب تحليل بذل السائل النخاعي للطفلة و مزرعة بكتيريا من السائل النخاعي لها و ايضا تم عمل تحليل فيروسات PCR للسائل النخاعي للطفلة و التي أظهرت جميع نتائجهم خلوها من أى التهاب سحائي أو فيروسي .

وأكد أن حالة الطفلة حتى الآن مستقرة نسبيا بالعناية المركزة بالمستشفى و تتلقي كل العلاج اللازم .

وأوضح البيان أن مرض التهاب المخ يختلف عن التهاب أغشية المخ "السحائي" و هذا المرض موجود بصفة نادرة نوعا ما و يحدث في مثل هذه الاوقات من العام نتيجة مضاعفات لأمراض أخرى "مثل النزلات المعوية أو الجديرى المائي أو التهاب الغدة النكافية و خلافه" و هذا المرض غير معدي و ليس وباء على الإطلاق.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة