أكرم القصاص - علا الشافعي

بالطعام واليوجا.. هكذا قضى ركاب أطول رحلة طيران فى العالم وقتهم..صور

الأحد، 20 أكتوبر 2019 09:00 م
بالطعام واليوجا.. هكذا قضى ركاب أطول رحلة طيران فى العالم وقتهم..صور طاقم الطائرة
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت شركة "كانتاس" الأسترالية فى دخول التاريخ، بعد أن نجحت فى تحقيق أطول رحلة طيران تجارية من نيويورك حتى وصلت سيدني صباح الأحد، بدون توقف.

أقلعت الرحلة التجريبية، التي نفذتها مجموعة الخطوط الجوية التجارية الأسترالية كانتاس من مطار جون كنيدي في الساعة 9.27 مساء يوم الجمعة وهبطت في سيدني الساعة 7.33 صباحًا يوم الأحد، وفقًا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

كانت أعداد الركاب مكونة إلى حد كبير من موظفي شركة كانتاس، وسافرت الطائرة أكثر من 10،000 ميل دون التزود بالوقود، وهو إنجاز لم تحققه أي طائرة أخرى، إذ استغرقت الرحلة 19 ساعة و16 دقيقة.

التمارين
الركاب يمارسون تمارين رياضية 

 

الطائرة
الطائرة من الداخل

 

الطيارين
الطيارين

ونال الحدث اهتمامًا عالميًا كبيرًا احتفاءً بالإنجاز، وكشفت "ديلى ميل" البريطانية فى تقريرها كيف قضى الركاب ساعات الرحلة، أذ أكدت أنه بعد الصعود على متن الطائرة، قضى الركاب معظم الوقت مستيقظين حتى فى الليل، وقضوا الوقت فى التمارين الرياضية وتناول الكافيين وغداء حار بدلاً من العشاء المعتاد.

وبعد ست ساعات من الإقلاع، تم تقديم وجبة عالية الكربوهيدرات، وطُلب منهم تجنب الشاشات، وكانت الأضواء باهتة لتشجيعهم على النوم طوال الليل.

وقال آلان جويس الرئيس التنفيذي لمجموعة كانتاس: "لقد بدأنا مع الغداء وأبقينا الأنوار للساعات الست الأولى، لتتناسب مع وقتنا في وجهتنا، لم يتم تقديم النبيذ أو المشروبات الروحية للركاب في الغداء".

الوجبة
وجبة الغداء 

 

تمارين اليوجا
تمارين اليوجا

 

طاقم الطائرة
طاقم الطائرة

 

طعام حار للعشاء
طعام حار للعشاء

وقالت ماري كارول، من جامعة سيدني، إنها وزملائها من الركاب قاموا بالكثير من التمارين الرياضية والتمارين الجماعية "ويوجا" على فترات زمنية محددة.

وقالت "أتوقع أن يكون لديهم يوم عادي اليوم ونوم ليلة عادية الليلة"، مضيفة أنها شعرت "بحالة جيدة بشكل مدهش" بالنظر إلى وقت الرحلة.

وتم دراسة وقت نوم المتطوعين لأسبوعين قبل الرحلة، وطلب منهم كتابة مواعيد نومهم لمدة أسبوعين بعد الرحلة، لفهم تأثير السفر على الساعة البيولوجية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة