"اكسترا نيوز" تستعرض دور المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى دعم الاقتصاد

الأحد، 20 أكتوبر 2019 11:20 م
"اكسترا نيوز" تستعرض دور المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى دعم الاقتصاد تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر
كتب محمد عطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرضت قناة "اكسترا نيوز"، فيديو عن جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ودوره  في دعم الاقتصاد الوطني سوء في توفير منتجات محلية الصنع، أو توفير فرص عمل للشباب في جميع المحافظات، ويأتى ذلك ضمن خطة الدولة  فى تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتطويرها من خلال القروض المتوفرة للشباب والمساعدة في دراسات الجدوى اللازمة للبدء في أى مشروع.
 
3
 
ونجح جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، في دعم عدد من المشروعات الصغيرة بشكل كبير علي مستوي المحافظات، والمساهمة فى فتح العديد من المشروعات في عدد من المجالات المختلفة، ومن بين الأمثلة الواردة فى الفيلم المعروض بقناة  " اكسترا نيوز"، مشروع للسيدة كريمة جمعة، التى قامت بتأسيس مصنع خاص بها، وتمكنت من فتح مصنع لإنتاج أطباق فويل للوجبات السريعة في محافظة الدقهلية، وحصلت علي قرض من الجهاز لشراء الماكينات كما ساهم الجهاز في اعداد دراسة جدوى للمصنع وتذليل كافة العقبات التي وقفت في بداية تنفيذ هذا المشروع.
1
 
وقالت كريمة جمعة، صاحبة مصنع لإنتاج أطباق الفويل للوجبات السريعة بالدقهلية، "سمعت كثيراً عن جهاز تنمية المشروعات، تقدمت بالقرض وساهم الجهاز في تذليل العقبات.
 
2
 
ومن جانبه، أشار إبراهيم الحلواني، المدير المسئول عن المصنع، إلي أن الورق لم يستغرق في شهر أو شهر نصف، وصرفنا القرض، كما نتناقش خلال الايام القادمة في طلب قرض آخر، مؤكداً لم تواجهنا أي مشكلة خلال فترة صرف القرض أو تقديم طلب المشروع.
4
 
وأضاف عدد من العاملين بالمصنع، أن المشروع وفر فرص عمل، والعائد المادي أفضل بكثير عن الخارج.
 
جدير بالذكر أن الدولة تسعى جاهدة لتذليل كافة العقبات أمام المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، من خلال جهاز تنمية المشروعات "الصندوق الاجتماعي سابقا" بما يؤهل الشباب لخلق فرص عمل بعيدا عن طوابير الانتظار للوظائف الحكومية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة