اليوم.. بوريس جونسون يكشف عن مقترحه النهائى بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبى

الأربعاء، 02 أكتوبر 2019 06:18 ص
اليوم.. بوريس جونسون يكشف عن مقترحه النهائى بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبى رئيس الوزراء البريطان بوريس جونسون
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يكشف رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون اليوم الأربعاء عرضه النهائى بشأن خروج بلاده من الاتحاد الأوروبى وسيعلن صراحة أنه إذا لم تتجاوب بروكسل مع المقترح فإن بريطانيا لن تتفاوض مجددا وستغادر الاتحاد فى 31 أكتوبر الجارى.

 

وفى كملته الختامية أمام المؤتمر السنوى لحزب المحافظين الحاكم سيتمسك جونسون بموقفه الصارم وسيقدم للحزب التفاصيل الأولى لما سيصفها بأنها "تسوية عادلة ومنطقية".

 

ومع تبقى أقل من شهر على الموعد المقرر لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، يكتنف الغموض مستقبل العملية التى تمثل أكبر تحول فى التجارة والسياسة الخارجية لبريطانيا منذ أكثر من 40 عاما.

 

وسيبلغ جونسون، الذى يقول إن بريطانيا ستغادر التكتل فى 31 أكتوبر مهما حدث، المؤتمر بأنه سيرسل مقترحه إلى بروكسل اليوم الأربعاء فى محاولة لضمان التوصل لاتفاق سيسهل خروج بلاده ويجنبها أضرارا اقتصادية محتملة حال الخروج دون اتفاق.

 

وجاء فى مقتطفات أصدرها مكتب جونسون من الخطاب الذى سيلقيه "أصدقائى أخشى أنه بعد ثلاثة أعوام ونصف العام أن يشعر الناس بأنه يجرى التلاعب بهم مثل الحمقى. بدأوا يشكون فى أن هناك قوى فى هذا البلاد لا تريد تنفيذ الخروج كم الاتحاد الأوروبى مطلقا".

 

وسيضيف جونسون "دعونا ننفذ عملية الخروج فى 31 أكتوبر ومن ثم يمكن لبلادنا أن تمضى قدما فى 2020".

 

وصوتت بريطانيا قبل أكثر من ثلاث سنوات لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبى فى استفتاء أجرى عام 2016، غير أن محادثات الخروج تواجه مأزقا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة