جونسون ينكر تسريبات بـ"بريكست".. و"BBC": إيرلندا ستتحول لمنطقة حدودية

الثلاثاء، 01 أكتوبر 2019 02:49 م
جونسون ينكر تسريبات بـ"بريكست".. و"BBC": إيرلندا ستتحول لمنطقة حدودية بوريس جونسون
كتبت : نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفض "بوريس جونسون" ما تردد من تسريبات بشأن إقتراح الحكومة بإنشاء مناطق تخليص جمركي لمعالجة مشكلة الحدود الأيرلندية، في الوقت الذي أدلت فيه مصادر من الحكومة ل "بي بي سي" انه تم اعداد اتفاق قانوني مسبق بشان خطة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي و سيتم الاعلان عنها في الأيام القليلة المقبلة.

وجاء رد رئيس الوزراء البريطاني في تصريحات لـ"بي بي سي" انه لن يناقش مقترح الإتفاق المقدم للاتحاد الأوروبي الان مضيفا أن ما يتم تداوله غير صحيح بالمرة.

وبحسب ما جاء في تقرير الـ"بي بي سي" تعتبر مشكلة الحدود الأيرلندية و كيفية بقائها خالية من عمليات التدقيق الجمركي من أكثر المسائل الملحة في أزمة البريكست، خاصة بعد خروج بريطانيا الأمر الذي سيجعل منها منطقة حدودية فاصلة،  يذكر ان الحل الذي توصلت اليه النلئبة البرلمانية "تيريزا ماي" مع الاتحاد الاوروبي غير مناسب و يجب البحث عن حل اخر.

وفي ذات السياق علقت المحررة السياسية في بي بي سي لورا كوتسبرج أن جونسون ربما  ينكر تفاصيل هذه الفكرة بوضوح لكنه لا يمانع إجراء المزيد من الاجراءات.

وبحسب المعلومات التي تم تسريبها قال مراسل "بي بي سي" ، إيان واتسون  ان الحكومة تقبل إجراء عمليات تفتيش جمركية في أيرلندا ، بشرط ان تتم بعيدًا عن الحدود، كما سيتم تنفيذ الإجراءات الجمركية في بلد المنشأ للبضائع أو في وجهتها النهائية.

وعلى الجانب الآخر نفى جونسون هذه الأخبار، قائلاً إن هذا ليس ما يقترحه على الإطلاق ،وأضاف أنه لن يكشف عن تفاصيل المقترحات التي ستقدم إلى الاتحاد الأوروبي ولكن الأمر الذي شدد عليه أنه سيقدم للاتحاد عرضا جيدا للغاية كما أشاد بما وصلت إليه المفاوضات القائمة مع الحكومة منذ اغسطس الماضي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة