المعهد الوطنى الإيطالى للإحصاء: صعوبات اقتصادية تواجه روما بسبب النفط وبريكست

الأربعاء، 02 أكتوبر 2019 01:29 م
المعهد الوطنى الإيطالى للإحصاء: صعوبات اقتصادية تواجه روما بسبب النفط وبريكست بريكست
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهرت إحصائية أجريت فى إيطاليا أن المؤشرات الخاصة بأداء الاقتصاد فى الأشهر القادمة ومؤشرات الثقة، تؤكد استمرار الصعوبات الاقتصادية، حسبما ذكرت صحيفة البوست الإيطالية.

 

وقال المعهد الوطنى الإيطالى للإحصاء "إستات" فى تقرير حول التوقعات الاقتصادية الأوروبية ،صدر أمس الثلاثاء، أن "مؤشر العملة الأوروبية أظهر فى سبتمبر مزيداً من الانخفاض، وفى الشهر نفسه، تراجع مؤشر مناخ الثقة بشكل ملحوظ بسبب الانخفاض الحاد فى الثقة بقطاعى الصناعات التحويلية وتجارة التجزئة بشكل أقل، بينما زادت ثقة المستهلك مدعومة قليلاً بتحسن التوقعات بشأن الوضع الاقتصادى".

 

وأشار المعهد الإحصائى إلى أن "أكبر المخاطر على التوقعات، ترتبط بالاضطرابات الجيوسياسية، كزيادة عدم اليقين الناجم عن الصراعات فى مجال التجارة العالمية، التطورات السياسية المرتبطة بزيادة احتمال وجود مشقة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، وكذلك الهجمات الإرهابية الأخيرة ضد محطات إنتاج النفط.

 

وخلص تقرير إستات إلى القول إن "استمرار تباطؤ التجارة الدولية قد يؤدى إلى مزيد من الآثار السلبية على الصادرات ونشاط الصناعات التحويلية فى البلدان الأوروبية الرئيسية، وفى ألمانيا بشكل خاص".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة