صور.. كيف نجح برنامج "أهل مصر" فى تأهيل الشباب لمواجهة مخاطر المؤامرات.. شباب سيناء: كشف لنا مخططات أعداء البلد ودورنا فى مواجهتها.. بسمة: منحنى فرصة المعرفة.. ندى: علمنا كيف نبنى.. عبد الرحمن: نظم لى وقتى

السبت، 19 أكتوبر 2019 03:00 ص
صور.. كيف نجح برنامج "أهل مصر" فى تأهيل الشباب لمواجهة مخاطر المؤامرات.. شباب سيناء: كشف لنا مخططات أعداء البلد ودورنا فى مواجهتها.. بسمة: منحنى فرصة المعرفة.. ندى: علمنا كيف نبنى.. عبد الرحمن: نظم لى وقتى برنامج "أهل مصر" ينجح فى تأهيل الشباب لمواجهة المؤامرات
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح برنامج أهل مصر الحكومى ، والمخصص من وزارة الشباب والرياضة لأبناء المحافظات الحدودية ، فى تخريج عدد من الدفعات فى المحافظات المختلفة ، بعد فترة من التدريب والتأهيل، تمكن من خلال من تعريف الشباب بخطورة ما يحاك بالوطن من شائعات وحروب إرهابية ومعلومات خاطئة ، بالإضافة إلى تدريبهم وتأهيلهم لتحقيق البناء والتنمية والتطوير.

محافظة شمال سيناء هى واحدة من المحافظات التى يطبق فيها البرنامج، والذى رصد اليوم السابع التجربة على أرض الواقع مع المسئولين والشباب المشاركين فى البرنامج ، والذين أجمعوا أنهم من خلال جلسات الفعاليات استطاعوا اكتشاف كثير من المجهول حولهم مما يحاك لمصر من مؤامرات ودورهم فى مواجهتها ، فضلا عن صقل مهاراتهم المنوعة وتعرفهم على أصدقاء جدد وإدارة حوارات ناجحة مع كبار المسئولين داخل وخارج المحافظة وزيارة مناطق تاريخية ومعالم لم يسبق لهم مشاهدتها.

وتشهد شمال سيناء ضمن عددا من المحافظات الحدودية تنفيذ وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع المحافظات والجهات ذات الاختصاص لبرنامج أهل مصر والذى يستهدف الشباب حتى سن 35 عاما .

وقال محسن كمال مدير ادارة رعاية الشباب بمديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء ، إن مراحل تنفيذ البرنامج على أرض سيناء دخلت السنة الثانية بالفوج الخامس من المشاركين وعددهم 50 شابا من بين 300 تم اختيارهم بعد تقدمهم إلكترونيا وهم من سن 16 حتى 34 سنة من جميع أنحاء مراكز المحافظة.

وقال إن كل فوج يبدأ تنفيذ مراحل البرنامج بمعسكر مغلق داخل أكبر وأهم فندق بالعريش مجانا خلاله يخضع جميعهم لفترة تدريب ومحاضرات وترفيه يشارك فيها محاضرين متخصصين فى التنمية البشرية ومحاضرين مسئولين لاطلاع الشباب على كل ما يحيط بهم وإدارة حوارات هادفة للوصول بحقائق عن الوضع الجارى وما يقدم للمحافظة من كل جهات الدولة، ومحاضرات توعوية دينية لتصحيح المفاهيم الخاطئة.

وأضاف إنه تستكمل الفعاليات برحلة استكشافية لمعالم القاهرة الأثرية وعقد ندوات معرفية وتوعوية أخرى .

وقالت بسمة أسامة كمال ، وهى من بين المشاركين والمدربين فى البرنامج ، انها كمشاركة اكتسبت على المستوى الشخصى ثقافات متعددة اضافت لرصيدها المعرفى فضلا عن التعرف على كثير مما يخص الشأن السيناوى خصوصا والمصرى عموما من احداث ومعلومات تعطيها الفرصة أن تفكر بشكل أفضل بدون ان تقع ضحية لأى تأثير .

أضافت أن فرصة المشاركة أتاحت لها القيام بدورها كمحاضرة فى مجال التنمية البشرية وتقديمها محاضرات لزملائها المشاركين حول فن إدارة الخلاف، وسيكولوجية التفكير بين الرجل والمرأة وكان هناك تجاوب وتفاعل من الشباب المتلقين.

وقال عبد الرحمن محمد طالب بالمرحلة الثانوية، أن كثير من التنظيم لوقته وتعامله مع الآخرين بخلاف الاستفادة من خلال المحاضرات التى تلقاها فى دورة برنامج اهل مصر، مضيفا أنه اكتسب أيضا مهارات ومعارف لم تكن لديه .

وقالت مروة سليمان ناصر، طالبة من مركز بئر العبد، إنها لأول مره تشارك فى معسكرات واكتسبت مهارة مواجهة الجمهور والتحدث أمام الآخرين لعرض وجهة النظر بشكل مقنع وعرفت كل ما يدور حولها من أحداث لم تكن تعرف تفاصيلها وخفاياها .

اضافت ندى عبدالله، طالبة بالمرحلة الثانوية انها سعيدة بهذه المشاركة التى خرجت منها بكم من معارف لنماذج من اهل النجاح وقابلت وحاورت كبار المسئولين، وعرفت منهم ما كانت تجهله وهو ما اكسبها ثقة فى نفسها وفى وطنها وأن دور الشباب دائما هو البناء وليس الهدم .

وقال ايهاب حسن عبد الوهاب مدير مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء ان البرنامج العاجل لشباب المحافظات الحدودية "أهل مصر"، والجارى تنفيذه على 3 مراحل تشمل الأولى معسكرًا تدريبيًا مغلقًا على موضوعات "تحديات الأمن القومى - التطرف والإرهاب - تنمية بشرية - التعريف بالمشروعات القومية - انشطة فنية - لقاء المحافظ والقيادات".

 والمرحلة الثانية تشمل رحلة تثقيفية ترفيهية للقاهرة، والثالثة دورات تدريبية بأكاديمية ناصر العسكرية العليا للنابهين والكوادر الشبابية المميزة، التى يتم رصدها خلال المرحلتين الأولى والثانية من البرنامج.

 

شباب محافظه سيناء المستفيدين من برنامج أهل مصر (1)
 
شباب محافظه سيناء المستفيدين من برنامج أهل مصر (2)
 
شباب محافظه سيناء المستفيدين من برنامج أهل مصر (3)
 
شباب محافظه سيناء المستفيدين من برنامج أهل مصر (4)
 
شباب محافظه سيناء المستفيدين من برنامج أهل مصر (5)
 
شباب محافظه سيناء المستفيدين من برنامج أهل مصر (6)
 
شباب محافظه سيناء المستفيدين من برنامج أهل مصر (7)
 
شباب محافظه سيناء المستفيدين من برنامج أهل مصر (8)
 
شباب محافظه سيناء المستفيدين من برنامج أهل مصر (9)
 
شباب محافظه سيناء المستفيدين من برنامج أهل مصر (10)
 
شباب محافظه سيناء المستفيدين من برنامج أهل مصر (11)
 
شباب محافظه سيناء المستفيدين من برنامج أهل مصر (12)

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة