أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد.. زعيم حزب العمال البريطانى يصف اتفاق بريكست الجديد بـ"الكارثة"

السبت، 19 أكتوبر 2019 02:10 م
شاهد.. زعيم حزب العمال البريطانى يصف اتفاق بريكست الجديد بـ"الكارثة" جلسة مجلس العموم البريطانى
كتب محمد عبد العظيم - وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شن زعيم حزب العمال البريطانى جيريمى كوربين، اليوم السبت، هجومًا لاذعًا على اتفاق رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، واصفا إياه بالـ"كارثة" للطبقة العاملة، مطالبا بإجراء استفتاء ثان بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبى.

وقال كوربين، فى كلمة أمام مجلس العموم أوردتها صحيفة (ديلى إكسبرس) البريطانية عبر موقعها الإلكترونى، إننا نناقش اليوم نصًا لا يوجد فيه تقييم للأثر الاقتصادى ولا يوجد مشورة قانونية مرفقة به، موضحًا أن حكومة جونسون سعت لتجنب التدقيق خلال تلك العملية كما أنها قطعت وعودًا كاذبة أمس حول حقوق العمال والبيئة.

وأضاف زعيم حزب العمال البريطانى جيريمى كوربين، أن هذه الحكومة لا يمكن الوثوق بها ولن يتم خداع هذا المجلس ولا العاملين فى الحكومة أيضا.

وافتتح البرلمان البريطانى صباح اليوم، جلسة استثنائية مخصصة بشكل كامل لاتفاق خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبى المقرر فى 31 أكتوبر وينبغى أن يصوت النواب على اتفاق بريكست الذى توصلت إليه لندن وبروكسل أمس الأول الخميس.

وكان رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، أكد فى وقت سابق، أنه تم التوصل إلى اتفاق جديد مع الاتحاد الأوروبى حول اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى "بريكست".

وأضاف جونسون - فى تدوينة على موقع "تويتر" - "يجب على مجلس العموم البريطانى الموافقة وإتمام (بريكست) حتى نتمكن من الانتقال لمناقشة الأولويات الأخرى مثل تكلفة المعيشة وهيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية وجرائم العنف".

من جانبه، أعلن رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر التوصل إلى اتفاق جديد بشأن (بريكست).. وكتب - فى تغريدة - "عندما توجد إرادة يوجد اتفاق.. وقد توصلنا لاتفاق عادل ومتوازن بالنسبة للاتحاد الأوروبى والمملكة المتحدة، وهو اختبار لالتزامنا بالتوصل إلى حلول"، مطالبا المفوضية الأوروبية بالموافقة عليه.

وتظل أيرلندا قضية محورية مع عدم توافق لندن وبروكسل على كيفية تجنب العودة إلى حدود فعلية بين أيرلندا الشمالية وجمهورية أيرلندا، التى ستبقى عضوا فى الاتحاد الأوروبي.

وكان الاتحاد الأوروبى قد أمهل لندن حتى الجمعة لتقدم تسوية مقبولة حول الحدود، تمهد لخروج منظم بعد أكثر من 3 أعوام من استفتاء يونيو 2016.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة