برلمانى تركى معارض: عدوان أردوغان على سوريا لن يخلف إلا جيشًا من الموتى

السبت، 19 أكتوبر 2019 11:38 ص
برلمانى تركى معارض: عدوان أردوغان على سوريا لن يخلف إلا جيشًا من الموتى اردوغان
كتب- هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقد نائب حزب الشعوب الديمقراطي الكردي عن مدينة إسطنبول وعضو لجنة العدل بالبرلمان، أحمد شيك، في كلمته بالبرلمان، العدوان التركى الغاشم على شمال سوريا والذى خلف مئات القتلى وآلاف الجرحى، مؤكداً أن كل حرب تسفر عن ثلاثة جيوش ألا وهي جيش الموتى وجيش النادبين وجيش اللصوص.

 

وخلال كلمته فى إطار جلسات مناقشة حزمة الإصلاحات القضائية بالبرلمان اقتبس "شيك" عبارات الشاعر والمسرحي الألماني، بيرتولد بريخت، التي ذكر خلالها أن كل حرب تخلف ثلاثة جيوش ألا وهى جيش الموتى وجيش النادبين وجيش اللصوص.

 

وأكد شيك أنهم يواجهون لعبة جديدة لديكتاتورية القصر التي جعلت دماء الأبناء الفقراء أداة سياسية لمنع تفاقم وتدهور أزمتها.

 

وأضاف النائب من الحزب الكردي أحمد شيك: “البعض يتستر بملابسه والبعض الآخر بعباراته للمشاركة في اللعبة، هذه الحرب لن ينبع منها العدل والديمقراطية بل ستعزز سلطة استبداد الفرد الواحد وستخلق مزيدا من الظلم.

 

وتابع شيك بأن عملية شرعنة القضاء للظلم في بلد تُمارس فيه السياسة بمفهوم يرجِّح المنافع اليومية على الدفاع بشجاعة عن المبادئ ولا يتردد في محاذاة كل الخطوط المرسومة لن تنتهي.

 

ولفت شيك إلى أن الذين يصبحون أداة للعبة أردوغان يجب عيلهم أن يتذكروا عبارات الشاعر والكاتب والمخرج المسرحي الألماني برتولت بريشت: "كل حرب تخلف ثلاثة جيوش ألا وهي جيش الموتى وجيش النادبين وجيش اللصوص".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة