خالد صلاح

وصفات طبيعية للتخلص من القشرة.. خليك فى زيت شجرة الشاى أو الليمون

الجمعة، 18 أكتوبر 2019 10:00 ص
وصفات طبيعية للتخلص من القشرة.. خليك فى زيت شجرة الشاى أو الليمون وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الشعر
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعانى البعض من مشكلة قشرة الشعر، والتى تسبب الشعور بالإحراج أمام الأصدقاء وزملاء العمل، خاصة عند ارتداء الملابس الداكنة، لذا يلجأ البعض لاستخدام بعض المستحضرات لعلاج هذه المشكلة والتى قد تحدث نتائج سلبية، ويفضل استخدام المواد الطبيعية كأحل الحلول الآمنة، نتعرف فى التقرير التالى على الوصفات الطبيعية للتخلص من قشرة الشعر، وفقاً لما ذكره موقع "medicalnewstoday".

 

وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الشعر
 

زيت شجرة الشاى
 

يساعد زيت شجرة الشاى على علاج الكثير من المشاكل، منها حب الشباب، وكما يعمل على التخلص من قشرة الشعر، لاحتوائه على خصائص قوية مضادة للميكروبات، كما يحتوى على نسبة عالية من  terpinen-4-ol والتى تعمل على تقليل قشرة الشعر عن طريق كبح نمو الفطريات والبكتيريا فى فروة الرأس.

ولكن يمكن أن يؤدى وضع زيت شجرة الشاى مباشرة على فروة الرأس لحدوث التهاب أو طفح جلدى، لذا يفضل إضافة شامبو عادى أو شراء شامبو يحتوى على زيت شجرة الشاى.

وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الشعر (1)
وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الشعر

زيت الليمون
 

يحتوى زيت الليمون على خصائص مضادة للميكروبات والالتهابات والتى تساعد على تقليل أعراض القشرة، ولكنه مثل زيت شجرة الشاى قد يتسبب فى حدوث تهيج أو تفاعلات حساسية، ويفضل تخفيف زيت الليمون بالماء أو خلط بضع قطرات فى الشامبو أو البلسم العادى.

وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الشعر (1)
زيت الليمون للتخلص من قشرة الشعر

جل الصبار
 

تحتوى أوراق الصبار على العديد من المركبات النشطة حيوياً، مثل الأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة، والتى قد تقلل من قشرة الرأس، وخصائص مضادة للفطريات والبكتيريا والتى تمنع القشرة، لذا ينصح بوضعه على الرأس.

وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الشعر (2)
طرق التخلص من قشرة الشعر

صودا الخبز

تساعد بيكربونات الصوديوم أو "صودا الخبز" على تقليل قشرة الرأس، حيث يعتبر مقشر يعمل على إزالة خلايا الجلد الزائدة والزيوت من فروة الرأس، كما يحتوى على خصائص مضادة للفطريات قد تساعد فى محاربة الفطريات المسؤولة عن قشرة الرأس، لذلك يفضل استخدامه بإعتدال لأن الإفراط فى استخدامه يتسبب فى تجريد الشعر من الزيوت الطبيعية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة