اللجنة البرلمانية الخاصة تبدأ اجتماعاتها لمناقشة برنامج الحكومة الأسبوع المقبل.. نقاشات موسعة حول كافة المحاور .. وكيل البرلمان: سنستدعى أى وزير متى استدعت الظروف حضوره.. والمصريين الأحرار يحدد رؤيته فى 3 ملفات

الخميس، 17 أكتوبر 2019 01:00 م
اللجنة البرلمانية الخاصة تبدأ اجتماعاتها لمناقشة برنامج الحكومة الأسبوع المقبل.. نقاشات موسعة حول كافة المحاور .. وكيل البرلمان: سنستدعى أى وزير متى استدعت الظروف حضوره.. والمصريين الأحرار يحدد رؤيته فى 3 ملفات مجلس النواب- أرشيفية
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبدأ اللجنة البرلمانية الخاصة مناقشة البيان الذى ألقاه المهندس مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بجلسة الثلاثاء الماضى، عن أداء الحكومة خلال الفترة من يونيو 2018 وحتى يونيو 2019 تحت عنوان" مصر تنطلق ويستمر العمل "، أول اجتماعاتها الأسبوع المقبل برئاسة السيد الشريف وكيل مجلس النواب، وبحضور رؤساء اللجان النوعية والهيئات البرلمانية.

 

وكيل البرلمان:اللجنة الخاصة لمناقشة بيان الحكومة تبدأ اجتماعاتها

وقال السيد محمود الشريف وكيل أول مجلس النواب، رئيس اللجنة البرلمانية الخاصة المشكلة لمناقشة بيان الحكومة، إن الاجتماع سيتناول وضع جدول زمنى للانتهاء من المناقشات، ثم ستحيل التقرير اللجنة إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، مع عدد من التوصيات، مؤكداً أنه إذا تطلب الأمر حضور الوزراء المختصين باجتماعات اللجنة، ستسدعى اللجنة الوزراء لفتح النقاش أمامهم.

 

وأكد السيد الشريف وكيل مجلس النواب، أن اللجنة مكونة من رؤساء اللجان النوعية الـ 25، وأن تلك اللجان ستقدم تقاريرها عن البيان، كل حسب تخصصه.

 

متحدث البرلمان:سنتعامل مع بيان الحكومة بمنتهى الجدية

وقال النائب صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب، إن المناقشات التى ستُجرى حول البيان الذى ألقاه رئيس مجلس الوزراء الثلاثاء الماضى، فى أول اجتماعات اللجنة الخاصة الأسبوع المقبل، سترتكز على مدى تحقق برنامج الحكومة الذى عرضته مع بداية تكليفها.

 

وأضاف "حسب الله" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أن دراسة البيان ستتم من كافة الأبعاد، وأن اللجنة ستفتح نقاشات موسعة حول كافة المحاور بالبرنامج، وستبحث كل المعوقات التى حالت دون تنفيذ البرنامج، وأن اللجنة ستضع فى الاعتبار احتمالية إعاقة ضعف الموازنة لتنفيذ التطلعات الكبيرة.

 

وأشار المتحدث باسم مجلس النواب، إلى أنه إذا وجدت اللجنة أى تقصير مرتبط بالأداء وليس الموازنات، ستتعامل معه بمنتهى الجدية والمتابعة الدقيقية فى معرفة سبب عدم تحققه، والوصول إلى أعلى وأجود معدلات التنفيذ.

 

"برلمانية المصريين الأحرار" تحدد 3 ملفات للنقاش

وفى سياق متصل، قال النائب أيمن أبو العلا رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إن الهيئة البرلمانية ستقدم رؤية موسعة حول البيان خلال أول اجتماعات اللجنة، منها المطالبة بمزيد من التواصل بين الوزراء، وتعزيز التنسيق المباشر فى كثير من الملفات.

 

وأضاف "أبو العلا" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أنه سيطالب الحكومة بالتركيز على ثلاثة ملفات، أولها محور بناء الإنسان وهو التعليم والصحة وما يجب أن يحدث تنسيق فى هذا الشأن، بين وزارات الثقافة والتعليم والصحة والرياضة.

 

وتابع النائب أيمن أبو العلا، أن تلك الملفات تشمل قطاع الاستثمار، وما يعيق هذا الملف وسبب تأخير تنفيذ عدد من التوصيات البرلمانية من حوافز وغيره، إلى جانب ملف الزيادة السكانية ، وما يتطلبه خطورة هذا الملف من حالة طوارئ لمواجهة هذا الأمر .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة