أكرم القصاص - علا الشافعي

"الممر" تحت قبة البرلمان.. مذكرة برلمانية تطالب عبد العال بعرض الفيلم بالجلسة العامة وتكريم أبطاله.. نائب يطالب بحضور الأحياء من أبطال المعركة الحقيقيين.. ونائبة:الفيلم نقطة تحول فى تاريخ السينما

الخميس، 17 أكتوبر 2019 11:00 ص
"الممر" تحت قبة البرلمان.. مذكرة برلمانية تطالب عبد العال بعرض الفيلم بالجلسة العامة وتكريم أبطاله.. نائب يطالب بحضور الأحياء من أبطال المعركة الحقيقيين.. ونائبة:الفيلم نقطة تحول فى تاريخ السينما فيلم الممر
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يزال الزخم الذى أحدثه فيلم الممر متصلاً، حتى أن نائباً بالبرلمان أعلن تقديمه مذكرة لرئيس المجلس يطالب بعرضه فى أحد الجلسات العامة، مع تكريم أبطاله والأحياء من أبطاله الحقيقيين، ما رحب به نواب أخرون، مؤكدين أن العمل يعد نموذج للعبور من الإسفاف إلى الأعمال الفنية الراقية، والقصص المعبرة عن كفاح الشعب المصرى.

 

مذكرة لرئيس البرلمان لعرض فيلم الممر 

وأعلن النائب نادر مصطفى أمين سر لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، عن تقديم مذكرة للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، يطالبه بعرض فيلم الممر بأحد الجلسات العامة للبرلمان، بحضور أبطاله والمشاركين فى العمل وتكريمهم تحت قبة البرلمان، فضلاً عن الأحياء من الأبطال الحقيقين الذين عاصروا وقائع الفيلم.

 

وأكد "مصطفى" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أن الفيلم يعد نموذجا للعبور من الإسفاف إلى العمل الفنى الراقى، الذى أثبت تعطش الجمهور المصرى الواعى المثقف، للقصص العظيمة المعبرة عن كفاح وحكمة هذا الشعب، وأن عرض الفيلم هو دعوة لإدراك المرحلة الحالية التى تشبه مراحل متعددة من تاريخنا عاصرت مصر خلالها أشكال من التحديات الصعبة.

 

وأشار النائب، إلى أنها دعوة أيضاً إلى النواب الشباب بأن هناك أجيال عبروا ممرات النصر لتصل مصر إلى ما هو عليه الآن، لاستلهام روح وتجربة هؤلاء الأبطال التى تصدت لمحاولات قوية من أعدائنا لبث اليأس والإحباط فى النفوس، لكنهم حققوا المستحيل من أجل أن تبقى مصر، متابعاً، : "ويجب أن تنتقل الروح من القاعة إلى الدوائر".

 

نشوى الديب تؤيد المقترح

وأيدت النائبة نشوى الديب المقترح، معتبرة الفيلم بمثابة نقطة تحول فى تاريخ السينما المصرية، مضيفة، : "أعطى الأمل لعودة الريادة المصرية فى الانتاج المحترم فى السينما المصرية، مصر فى يوم من الأيام كانت رائدة فى صناعة السينما، ومصدرة للقوى الناعمة الحقيقية وعادت من جديد".

 

وأشارت النائبة فى تصريح لـ "اليوم السابع"، إلى أن مصر عاشت كبوة صحية بكم الأعمال الدرامية والسينمائية الهابط والذى لا يمت بصلة بالتاريخ السينمائى الرائد فى المنطقة، ولكن هذا الفيلم أعاد لمصر الريادة، مطالبة بانتاج مزيد من الأعمال السينمائية والدرامية فى هذا الشأن.

 

دعوة برلمانية لعرض فيلم الممر بالجامعات والمدارس

كما دعا النائب طارق متولى، إلى ضرورة عرض فيلم الممر بالمدارس والجامعات لخلق حالة التفاف بين الشباب، واستعادة اللحمة الوطنية من جديد، لافتاً إلى أن الفيلم يجسد حالة عظيمة من الانتماء، وتعزيز الشعور بأن الجيش والشعب نسيج واحد فى مواجهة أى عدو.

 وأكد النائب أنه يؤيد فكرة تكريم أبطال الفيلم بالبرلمان فى أحد قاعات مجلس النواب، وكذلك كافة المشاركين فى العمل، لما لهم من دور مهم فى الخروج بهذا العمل المتكامل، مثنياً على تكريم الرئيس السيسى لهم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة