محتارة ولسه بتفكرى.. نصائح لديكور أنيق لغرفة النوم

الخميس، 17 أكتوبر 2019 06:00 م
محتارة ولسه بتفكرى.. نصائح لديكور أنيق لغرفة النوم نصائح لديكور أنيق لغرفة النوم
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحرص الفتاة عند تجهيز شقة الزوجية على اختيار قطع أثاث مناسبة لمساحة الشقة ومتناسقة الألوان بمختلف الغرف، ولذلك تتطلع لمعرفة مختلف الديكورات والأشكال الجديدة، ولذلك نتعرف فى التقرير على بعض النصائح لاختيار ديكور مناسب لغرفة النوم، وفقاً لما ذكره موقع "thespruce".

نصائح لإختيار ديكور غرفة النوم

- يفضل اختيار الألوان الهادئة بدلاً من الغامقة، مثل اللون اللافندر أو الأزرق الفاتح أو الأخضر الهادئ، والذى يساعد على الشعور بالاسترخاء والراحة، ويمكن إختيار اللون الأحمر الهادىء، بدلاً من الباذنجان واليقطين بدلاً من اليوسفي.

إختيار ديكور غرفة النوم
إختيار ديكور غرفة النوم

- يجب الاهتمام بلون السقف، حتى لا تشاهد سطحاً فارغاً عند الاستلقاء للنوم، لذلك يفضل استخدام لون ناعم مريح يناسب لون الغرفة.

- ولتسهيل الحركة بداخل الغرفة، اترك ما لا يقل عن ثلاثة أقدام بين السرير والجدران الجانبية أو قطع الأثاث الكبيرة وما لا يقل عن مسافة قدمين بين السرير وقطع الأثاث الصغيرة مثل الطاولات والخزائن لتسهل الحركة، مع اختيار قطع فنية وترتيب بعض الصور العائلية، وإضافة الزهور والشموع.

ديكور غرف النوم
ديكور غرف النوم

- لا تختار سريرًا كبيرًا وثلاجة كبيرة فى غرفة نوم مساحتها صغيرة، لذلك عليك اختيار ما يناسب مساحة الغرفة، فى حالة إذا كانت مساحة غرفة النوم كبيرة، فاختر أثاثًا يناسبها مع إضافة كرسي أو ضع قطعة أثاث في نهاية السرير، مع وضع  إكسسوارات صغيرة جدًا.

- يفضل وضع طاولة كبيرة  بجانب السرير مع أدراج أو أبواب تساعدك فى الإحتفاظ  بالكتب والمستحضرات ونظارات القراءة بعيدًا عن الأنظار، أو استخدمى صندوقًا عند سفح السرير لتخزين الملاءات والبطانيات والوسائد الإضافية، وبالنسبة للكتب والملحقات، استخدمى اللوح الأمامي مع أرفف مدمجة أو ألواح منزلقة.

غرفة نوم
غرفة نوم

- يفضل وضع كرسى مريح ومسند فى نهاية الغرفة أو فى زاوية معينة، للإسترخاء أو قراءة بعض الروايات.

- جهزى غرفة نومك بأقمشة جميلة وفخمة، مثل شراء بياضات وملاءات مصنوعة من 100٪ قطن أو كتان ومطرزة بأشكال أنيقة راقية.

- وضع ستارة على النافذة لونها مناسب للون الغرفة، حتى تعطى إنعكاس ضوء يجعل غرفة النوم، تبدو بشكل أجمل.

- يفضل استخدام مصابيح صغيرة بغرفة النوم، بحيث تعطى إضاءة ناعمة وتساعد على القراءة أثناء الليل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة