خالد صلاح

الكونجرس ينتفض ضد جرائم أردوغان فى سوريا.. تحرك جمهورى وديمقراطى لمعاقبة أنقرة على عدوانها.. ليندسى جراهام: العقوبات لا يمكن تغييرها إلا إذا بدلت تركيا موقفها.. وهولن: نطالب ترامب بإلغاء زيارة أردوغان لواشنطن

الخميس، 17 أكتوبر 2019 08:00 م
الكونجرس ينتفض ضد جرائم أردوغان فى سوريا.. تحرك جمهورى وديمقراطى لمعاقبة أنقرة على عدوانها.. ليندسى جراهام: العقوبات لا يمكن تغييرها إلا إذا بدلت تركيا موقفها.. وهولن: نطالب ترامب بإلغاء زيارة أردوغان لواشنطن الكونجرس
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتفض نواب الكونجرس الأمريكى، ضد الجرائم التى يتركبها قوات الرئيس التركى رجب طيب أردوغان ضد السوريين، خلال العملية العسكرية التى شنتها تركيا فى الشمال السورى منذ الأربعاء قبل الماضى، مطالبين بمزيد من العقوبات ضد النظام التركى .

فى هذا السياق ذكرت شبكة "سكاى نيوز" الإخبارية، فى خبر عاجل لها، أن هناك تحرك جمهوري وديمقراطي في الكونجرس الأمريكى لمعاقبة تركيا على عمليتها العسكرية في سوريا.

وعلق السيناتور الأمريكى ليندسي جراهام ، على الجرائم التى ترتكبها القوات التركية فى الشمال السورى،  داعيا الأتراك لإنهاء توغلهم والانسحاب من سوريا.

وقال السيناتور الأمريكى، خلال مؤتمر صحفى منعقد الآن فى العاصمة الأمريكية واشنطن، أن العقوبات الأمريكية لا يمكن تغييرها إلا إذا بدل أردوغان موقفه، متابعا :"لن نسمح لداعش بالعودة مجددا والأكراد ساعدونا في دحر التنظيم".

واستطرد السيناتور الأمريكى،"لا يمكن أن نترك حلفاءنا الأكراد دون مساعدة، وراجعنا حسابات أردوغان المصرفية"، موضحا أن إيران ستملء الفراغ الأمريكي في سوريا، وأنه يجب أن يتم استعادة مصداقية أمريكا التي ضربها الرئيس التركى أردوغان

أعلن السيناتور الأمريكى كريس فان هولن، أنه بإمكان تركيا تفادي العقوبات بوقف قتلها للأكراد، داعيا الرئيس الأمريكى دونالد ترامب للتراجع عن الضرر الذي أحدثه بانسحابه من سوريا.

ووصف السيناتور الأمريكى كريس فان هولن، خلال المؤتمر الصحفى المنعقد الآن فى واشنطن، العدوان التركى على شمال سوريا بأنه عملية تطهير عرقي ضد الأكراد ويجب العمل على وقفها.

وأشار السيناتور الأمريكى إلى أن قوات مدعومة من تركيا تحرر عناصر داعش من السجون، موضحا أن العقوبات التي سيتم فرضها ستسبب الألم لتركيا.

وتابع كريس فان هولن،"علينا التحرك عندما يتصرف الرئيس بشكل خاطئ، وعلينا تحمل المسؤولية وتفادي وقوع مذبحة للأكراد، نطالب ترامب بإلغاء زيارة أردوغان إلى واشنطن".

وقال  أعضاء في الكونجرس الأمريكى خلال المؤتمر الصحفى، إن التاريخ سيحاسبنا على الإبادة الجماعية التي يمكن أن تطال الأكراد بسبب الانسحاب الأميركي من سوريا، موضحين أن العقوبات الأمريكية التى يتم فرضها على أنقرة ستجبر أردوغان على وقف الهجمات التركية في سوريا.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة