خالد صلاح

فرص عمل للشباب فى المحافظات بمرتبات مجزية.. 52 ألف فرصة منهم 62% من ذوى الاحتياجات الخاصة بالإسكندرية.. 279 فرصة عمل فى 8 منشآت بأجر يصل لـ 3200 جنيها بالقليوبية.. و8230 فرصة عمل متنوعة فى 87 شركة بالدقهلية

الأربعاء، 16 أكتوبر 2019 02:00 م
فرص عمل للشباب فى المحافظات بمرتبات مجزية.. 52 ألف فرصة منهم 62% من ذوى الاحتياجات الخاصة بالإسكندرية.. 279 فرصة عمل فى 8 منشآت بأجر يصل لـ 3200 جنيها بالقليوبية.. و8230 فرصة عمل متنوعة فى 87 شركة بالدقهلية محافظى الاسكندريه والقليوبيه والدقهليه والمنوفية
المحافظات- حسن مشالي - إبراهيم سالم – السيد فلاح – جاكلين منير –شريف الديب – محمد فتحي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعمل مديريات ومكاتب القوى العاملة بالمحافظات المختلفة، على توفير آلاف فرص العمل، فى الشركات ومنشآت القطاع الخاص، بمرتبات تتراوح بين 1500 و 5000 جنيه، حسب طبيعة كل عمل ونشاط المنشآت المختلفة, كما تحرص مديريات القوى العاملة على حصول ذوى الاحتياجات الخاصة على فرصتهم فى التعيين طبقاً للنسبة المخصصة لهم فى الوظائف.

وفى محافظة الإسكندرية، كثفت مديرية القوى العاملة، جهودها لتوفير فرص عمل للشباب، وتحقيق متطلبات السوق من العمالة ذات المهارات و الحرف المختلفة وذلك خلال الفترة من خلال الفترة من 1 يوليو 2018 و حتى 30 يونيو 2019.

و أشار التقرير السنوى الصادر عن  مديرية القوى العاملة بالإسكندرية عن الفترة السابقة، أن المديرية كثفت جهودها فى توفير فرص عمل للشباب والمتعطلين بالمحافظة، حيث قامت مكاتب  التشغيل التابعة للمديرية ، بتسجيل  نحو 116 ألف و 504  من طالبى العمل، و قامت بتعيين نحو 52 ألف و 728 ، بنسبة تعيين 45 % من إجمالى المسجلين.

وكانت نسبة  المسجلين لراغبى العمل من الذكور 61 % فيما بلغ عدد الإناث 39 %، و أن نسبة المسجلين من حاملى المؤهلات العليا بلغت  54% من إجمالى المسجلين.

وفى إطار تنفيذ توجهات القيادة السياسية للاهتمام بذوى الاحتياجات الخاصة ، قامت مديرية القوى العاملة ببذل كثير من الجهد لتوفير فرص عمل حقيقية لهم من خلال مكتب تشغيل المعاقين، حيث تم تسجيل حوالى 1254 من ذوى الاحتياجات الخاصة من راغبى العمل و تم تعيين 779 من بينهم بنسبة تعيين 62 % من إجمالى المسجلين.

كما  تم عقد 12 جلسة للجنة الاستشارية للعمال الغير منتظمة وتسجيل حوالى 3282 عامل من العمالة الغير منتظمة بقاعدة بيانات المديرية وإصدار 3282 كارنيه لعمال المقاولين المتعاملين مع الإدارة ، بالإضافة إلى تقديم رعاية اجتماعية لـ 2695 عامل و رعاية صحية لـ 1056 عامل ، و تسليم 70 شهادة أمان للعمالة الغير منتظمة بالإسكندرية.

و حول الأنشطة التدريبية بالمديرية، كثفت خلال الفترة الماضية أعمال مراكز التدريب، حيث تم الالتحاق حوالى 210 متدربين على المهن المختلفة و بلغ عدد المتسربين حوالى 44 متدرباً، فيما بلغ عدد الخريجين 166 متدربا بنسبة إناث تجاوزت نسبة الذكور حيث بلغ عدد المتدربات 51% من إجمالى الخريجين.

 

وفى محافظة الدقهلية، أعلن الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، عن توفير 8230 فرصة عمل متنوعة، بالقطاع الخاص لكافة المؤهلات والتخصصات الفنية وغير الفنية، من خلال 87 شركة،كما يوجد فرص عمل مناسبة لذوى الاحتياجات الخاصة بنسبة 5 %.

 

وأوضح محافظ الدقهلية، بأنه سيتم إقامة الملتقى التوظيفى بالدقهلية، بحضور وزير القوى العاملة محمد سعفان، ومسئولى مبادرة "اشتغل فني" بالصالة المغطاة بستاد المنصورة، يوم الاثنين 21 أكتوبر الجاري، لإختيار الشباب الراغبين فى العمل المناسب لقدراتهم ومؤهلاتهم، بالقطاع الخاص من بين الوظائف المعروضة.

 

وشدد محافظ الدقهلية على الشباب بضرورة المشاركة فى الملتقى التوظيفى الذى يفتح لهم آفاق واسعة لاختيار وظيفته المناسبة بالقطاع الخاص فى أفضل وأرقى الشركات ويتيح له حرية المقارنة بين الوظائف المختلفة.

وقال أحمد القللى وكيل وزارة القوى العاملة بالدقهلية، أنه سيتم تسليم شهادات أمان لـ200 عامل من العمالة غير المنتظمة، وتسليم شهادات نهاية الدورة التدريبية للأعمال الصحية لـ 15 عامل من خريجى وحدة التدريب المتنقلة بشها.

وأكد فتحى دسوقى وكيل وزارة القوى العاملة بالقليوبية،  قبول طلبات راغبى العمل على 279 فرصة عمل للذكور والإناث فى 8 منشآت، بأجر يتراوح من 1200 إلى 3200 جنيه، مشيرا إلى أنه بلغ إجمالى عدد فرص العمل التى تم توفيرها منذ بداية العام وحتى الآن أكثر من 6000 فرصة عمل.

وأضاف "دسوقي"، فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أن المديرية وفرت هذه الفرص فى إطار الإسهام فى الحد من مشكلة البطالة، مضيفا أن المهن المطلوبة هى عمال تعبئة، وعمال صيانة، وحراس أمن، وعمال إنتاج أخشاب ومعادن، وعمال نظافة وسائقين، وسكرتارية، وفنى بلاستيك ومراقبين جودة، ومشرف ورديات، ومحاسبين، وعمال مكابس ولحام، وأمناء مخازن، وهناك مهن لا يشترط مؤهل، وأخرى دبلوم صنايع وتجارة ومؤهل متوسط وعالٍ.

وأوضح أن المهن المطلوبة يتم التأمين على العاملين فيها اجتماعيا، ويتم متابعة التعيين مع المنشآت طبقا لتعليمات وزير القوى العاملة أولا بأول، وعرض استمارة "1" تأمينات عليه شهريا بفرص العمل التى تم تعيينها.

وقال مدير القوى العاملة بالقليوبية، إن الطلبات تقدم إلى إدارة بحوث العمالة بمديرية القوى العاملة بالقليوبية  أو مكاتب التشغيل التابعة لمحل سكن الراغبين فى العمل تسهيلا عليهم.

 

وفى محافظة المنوفية أعلن عفيفى محمد عفيفى وكيل وزارة القوى العاملة بمحافظة المنوفية، عن وجود فرص عمل مابين 700 إلى 1000 وظيفة بقطاعات الغزل والنسيج والأغذية بالمناطق الصناعية بمدينة السادات وقويسنا، وهما أكبر منطقتان صناعيتان فى المحافظة.

وأضاف وكيل وزارة القوى العاملة  بمحافظة المنوفية، أن الشروط تختلف من مصنع إلى أخر حسب نشاطه، و لا يزيد السن على ثلاثون عاما إلا فى حالة الخبرة فقط. والمرتبات تبدأ من 1500 جنية حتى 5000 جنية وكل ذلك حسب خبرة العمالة المتقدمة للوظيفة.

وطالب وكيل وزارة القوى العاملة بمحافظة المنوفية، الشباب بالبحث عن الوظائف عن طريق البوابة الإليكترونية، أو الذهاب إلى مكاتب العمل بكل مدينة، لأن معظم مكاتب العمل يتوفر لديها وظائف من خلال  تلقيها من أصحاب الشركات بوجود وظائف عبر مكاتب التشغيل.

وأعلن ياسر سعيد مدير مديرية القوى العاملة بالإسماعيلية، عن توفير 150 فرصة عن بإحدى أكبر الشركات الصناعية بمدينة العاشر من رمضان، والتى تعمل فى مجال الملابس الجاهزة، وذلك فى إطار مبادرة "حياة كريمة" التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، من أجل توفير فرص عمل لائقة للشباب، وذلك بالتعاون مع جمعية منتدى التوظيف والتدريب بالمحافظة.

وأوضح "سعيد" بإن640 شخصًا تقدموا للوظائف، واختارت الشركة  110 من بين المتقدمين ذكورا وإناثا، وحررت عقود عمل لهم برواتب تبدأ من 1700 جنيه خلال فترة التدريب ويرتفع الراتب بعدها إلى 2200 جنيه بعد 3 أشهر من التدريب.

وأشار مدير مديرية القوى العاملة بالإسماعيلية إلى أن الشركة توفر وسائل المواصلات الخاصة بها، بالإضافة إلى وجود حضانة لأطفال العاملات وبعض المزايا العينية الأخرى.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة