فيرجيل الرومانى.. ابن فلاح يكتب الإنياذة 12 كتابا فى 11 سنة

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2019 04:00 م
فيرجيل الرومانى.. ابن فلاح يكتب الإنياذة 12 كتابا فى 11 سنة  فيرجيل
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ولد الشاعر الرومانى الشهير فيرجيل فى 15 أكتوبر عام 70 قبل الميلاد فى إيطاليا، ورحل فى عام 19 قبل الميلاد.
 
كانت آخر أعماله وأبرزها الملحمة الشعرية الإنياذة، والتى كتبت فى 12 كتابا، ولا تزال تحفة أدبية حتى اليوم.
 
ولد فرجيل  فى إيطاليا، لعائلة مزارعة، وكان والده عامل يدوى تزوج من ابنة رئيسه فى العمل، فتحسن وضعه بعد هذا الزواج وتمكن من تعليم ابنه وقد أثر الريف الإيطالى وسكانه كثيرًا على فيرجيل مما انعكس لاحقًا بشكل واضح فى أعماله.
فيرجيل
فيرجيل
تلقى فيرجيل تعليمه فى روما وميلان حيث درس الكتب الرومانية والإغريقية فى الأدب والشعر، ثم ذهب إلى روما لدراسة الطب والرياضيات قبل أن يهب نفسه للفلسفة تحت وصاية سيرو الأبيقوري.
 
عاد فيرجيل من روما للعيش فى مزرعة عائلته بالقرب من مانتوا، لقضاء أيامه فى الدراسة والكتابة وليكون بقرب والده الذى أصيب بالعمى وكان مريضًا وأمه التى فقدت اثنان من أبنائها الأول كان طفلًا والثانى فى عمر الـ 17.  
 
خلال سنواته الباكرة اندلع الصراع السياسى والعسكرى فى ايطاليا، عندما سقطت الجمهورية الرومانية، وأعقبت الحرب الأهلية التى قامت بين ماريوس وسولا، الاضطرابات بين بومبى ويوليوس قيصر.
الانياذه
 
كانت آخر أعمال فيرجل وأبرزها الإنياذة، حيث سعى فيرجيل لتجسيد مصير روما الإلهى، وتتحدث عن قصة أمير طروادة الذى يفر بعد تدمير طروادة من قبل اليونانيين فى القرن الثانى عشر قبل الميلاد، وتعكس التاريخ الرومانى منذ أيامه الأولى والأحداث التى أدت إلى حكمها الحالى من قبل أغسطس.
 
أمضى فيرجيل 11 سنة فى العمل على الإنياذة وتركها غير مكتملة عند وفاته، وقد ألهم فنه العديد من الشعراء مثل الشاعر المعاصر له أوفيد حيث كان عمله يذكرنا بأعمال فيرجيل ولكن مع إضافة جمالية أسلوبه الخاص إليه. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة