أكرم القصاص - علا الشافعي

شوربة أو قهوة أو حتى جيلى.. اعرفى أنواع الملاعق قبل ماتشترى جهازك

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2019 02:00 ص
شوربة أو قهوة أو حتى جيلى.. اعرفى أنواع الملاعق قبل ماتشترى جهازك أنواع الملاعق وأغراض استخدامها
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحرص الفتاة عند التحضير لعش الزوجية على اختيار أفضل أنواع الأثاث وقطع المطبخ المختلفة من سكاكين ومقلاة وأطباق مختلفة الأحجام والألوان والتى تناسب جميع الأغراض، وكذلك الملاعق مختلفة الشكل لتناسب الغرض الذى صنعت من أجله، والتى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "homestratosphere".

أنواع الملاعق وأغراض استخدامها
 

ملعقة طعام
 

تعتبر أكبر ملعقة توضع على السفرة، والتى صنعت بغرض قياس المكونات ويمكن استخدامها لتناول الطعام،  وهى مناسبة للبالغين في حين أن البعض يعتقد إنها مناسبة لتناول الحساء لكن الحساء له ملعقة مخصصة لذلك. 

معلقة طعام
معلقة طعام

 

ملعقة صغيرة

تستخدم بغرض قياس المكونات عند الطهي أو الخبز ، ويمكن استخدامها لإطعام الأطفال .

ملعقة صغيرة
ملعقة صغيرة

 

ملعقة سكر

تستخدم لتقدير كمية السكر، لوضعها فى الشاى، أو أى مشروب أخر وتتميز بصغر الحجم.

ملعقة سكر
ملعقة سكر

ملعقة الحساء

صممت هذه الملعقة كبيرة الحجم، ويوجد أنواع وأحجام مختلفة منها والتى صممت خصيصاً لتناول الحساء، وتتميز ملاعق الحساء البريطانية بأنها صغيرة إلى حد ما ويمكن أن تختلف ملاعق الحساء الصينية من صغيرة إلى كبيرة بشكل لا يصدق، ولديها مقبض سميك ويمتد من وعاء مسطح وعميق، كما إن معظمها مصنوع من السيراميك و مواد أخرى.

معلقة شوربة
معلقة الحساء

 

ملعقة المشروبات
 

تتميز بأن لها مقابض طويلة بشكل لافت أطول بكثير من أي نوع آخر من الملاعق،  وقد تم تصميم المقبض لغرض معين، مثل تقليب السكر  فى الأكواب الطويلة .

معلقة مشروبات
معلقة مشروبات

ملعقة الجريب فروت
 

تشبه إلى حد كبير في الحجم والشكل لملاعق صغيرة ، تم تصميمها خصيصا للمساعدة فى تناول الحمضيات،  أو لفصل الثمرة بسهولة عن القشرة.

ملعقة الجريب فروت
ملعقة الجريب فروت

ملعقة الكافيار
 

تصنع ملاعق الكافيار من مواد مثل الخشب والذهب،  وهناك إعتقاد بأن الكافيار لا ينبغي أبدًا تقديمه باستخدام ملعقة معدنية لأن هذه المواد قد تتسبب في عدم تذوق الكافيار بشكل أفضل و نظرًا لصغر حجم هذه الملاعق وشكلها ، فمن النادر جدًا استخدامها على الإطلاق لأي شيء آخر غير تقديم الكافيار.

ملعقة الكافيار
ملعقة الكافيار

المغرفة
 

تعتبر من انواع الملاعق الكبيرة، والتى صممت خصيصاً  لتقديم الأطعمة التي تحتوي على السوائل، مثل الحساء ويمكن أن تختلف في الحجم والأناقة والنوع ، إلا أن لها عمومًا مقبضًا طويلًا يرتبط بوعاء كبير وعميق جدًا.

مغرفة
مغرفة

ملعقة قهوة
 

هذا النوع من الملعقة يجعل من السهل جدًا صنع أكواب كبيرة من القهوة، ونظرًا لشكلها ، فهي ليست مثالية لتناول الطعام ، ولكنها تساعد على صنع فنجان قهوة مثالي.

معلقة القهوة
معلقة القهوة

ملعقة تقديم الطعام
 

تستخدم هذه الملعقة فى تقديم الطعام للأفراد، والتى تتميز بكبر حجمها ومقابض طويلة، والتى تساعد على توزيع الطعام على الأخرين.

معلقة تقديم الطعام
معلقة تقديم الطعام

 

ملعقة خشبية
 

تساعد الملعقة الخشبية على التعامل مع الأوعية الموجود على البوتاجاز،  ويمكن استخدامها مع الأوانى والمقالي غير اللاصقة لأنها لن تخدش السطح.

معلقة المقلاة
معلقة المقلاة

معلقة العسل
 

يستخدم مثل هذا النوع من الملاعق مع مواد اللزجة، مثل العسل ، وغالبًا ما تصنع من مقبض ملتوي حتى تساعد على إحتواء العسل وتجنب حدوث فوضى لزجة على الطاولة.

معلقة العسل
معلقة العسل

معلقة جيلى
 

يستخدم هذا النوع من الملاعق في المطاعم والمقاهي ، و يمكن استخدامها فى المنزل، وتتميز بشكل مسطح بدلاً من دائرية أو المدبب، مما يجعلها مثالية لتجريف الجزء السفلي من وعاء الحلوى.

ملاعق الجيلى
ملاعق الجيلى

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة