خالد صلاح

"النور مكانه فى القلوب".. الشرطة تستخرج الوثائق والمستندات بالمجان لذوى الإعاقة فى اليوم العالمى للمكفوفين.. وتوزع هدايا على طلاب المدارس.. وحقوقيون: الداخلية تحقق أعلى معدلات حقوق الإنسان.. فيديو وصور

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2019 09:49 م
"النور مكانه فى القلوب".. الشرطة تستخرج الوثائق والمستندات بالمجان لذوى الإعاقة فى اليوم العالمى للمكفوفين.. وتوزع هدايا على طلاب المدارس.. وحقوقيون: الداخلية تحقق أعلى معدلات حقوق الإنسان.. فيديو وصور الشرطة تستخرج الوثائق والمستندات بالمجان لذوى الإعاقة فى اليوم العالمى للمكفوفين
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"النور مكانه فى القلوب.. احضن خيوط شمس الغروب.. يا تكون قد الحياة يا تعيش وحيد وسط الدروب"، لا أحد ينسى هذه الكلمات القوية للنجم مدحت صالح، الذى يعبر عن قوة أصحاب الهمم.

وفى إطار اهتمامها بأصحاب القدرات الخاصة، حرصت وزارة الداخلية على استخراج الأوراق الثبوتية لذوى الإعاقة البصرية بالمجان بدءًا من اليوم الثلاثاء، على أن يستمر ذلك لمدة أسبوع فى القطاعات الخدمية مثل "الأحوال المدنية والجوازات وتصاريح العمل".

 

الإحتفاء بذوي الإعاقة
الإحتفاء بذوي الإعاقة

ووجهت وزارة الداخلية قطاعى "الأحوال المدنية، والوثائق" باستخراج "الأوراق الثبوتية، ووثائق وجوازات السفر، وتصاريح العمل" لذوى الإعاقة البصرية بالمجان بدءًا من اليوم الثلاثاء ولمدة أسبوع، فى إطار استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة بأحد أهم محاورها إلى مد جسور التعاون البناء والتواصل الفعال مع كافة أطياف المجتمع، وفى ضوء مبادرة "كلنا واحد" التى أطلقها رئيس الجمهورية، وتزامنًا مع الاحتفال بـ"اليوم العالمى للمكفوفين والعصا البيضاء" الذى وافق اليوم الثلاثاء.

الإحتفال بالأطفال ذوي الإعاقة
الإحتفال بالأطفال ذوي الإعاقة

ومن ناحيتها، أوفدت مديريات عدد من الضباط والضابطات لزيارة مدارس النور للمكفوفين بالمحافظات لمشاركتهم الاحتفال بـ"اليوم العالمى للمكفوفين والعصا البيضاء"، بحضور مسئولين من التربية والتعليم وعدد من الطلبة والطالبات بمختلف المراحل التعليمية، الأمر الذى ترك أثراً طيباً فى نفوس الأطفال ووجهوا الشكر لضباط الشرطة لحرصهم على التواصل معهم، وعلى جهودهم فى حفظ الأمن والاستقرار بالبلاد.

توزيع هدايا على المكفوفين
توزيع هدايا على المكفوفين

جاء ذلك في إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الرامية إلى تعظيم أطر التواصل مع مختلف شرائح المجتمع، وانطلاقاً من المسئولية الاجتماعية لجهاز الشرطة بتفعيل المبادرات الخدمية والإنسانية، وإيماناً بأهمية رعاية ذوى الإحتياجات الخاصة، وفى ضوء قرب الاحتفال بـ"اليوم العالمى للمكفوفين والعصا البيضاء".

توزيع هدايا
توزيع هدايا

وفي 15 أكتوبر من كل عام يحتفل العالم باليوم العالمى للكفيف، واستخدام العصا البيضاء التى تساعده على الحركة وتعطى تنبيه للمبصر أن هناك ذوى إعاقة بصرية يحتاج للمساعدة، خاصة وأن لونها الأبيض الفسفورى يضىء ليلًا ويعطى الأمان للكفيف بأن هناك إشارة لتواجده فى المكان.

ذوي الإعاقة البصرية
ذوي الإعاقة البصرية

وتعد العصا البيضاء إحدى الوسائل الهامة التى تساعد فاقدين البصر على الحركة وتحسس الطرق لعدم الاصطدام بالأجسام والأشياء أثناء السير، كما أنها تساعده التعرف على علامات الطريق وتقيه من الوقوع فى الحفر التى تعترض الطريق، كما أنها أداة تنبيه للمبصرين للفت أنظارهم أن هناك إنسانا من ذوى الإعاقة يمكن مساعدته، تصنع العصا البيضاء عادتًا من المعدن خفيف الوزن أو البلاستيك ليسهل حملها، وتتكون من أربع أجزاء أسطوانية رفيعة جدًا بداخلها استك مطاط وقطعتين بلاستيك أعلى العصا وأسفلها يأخذان الشكل البيضاوى.

ذوي الإعاقة
ذوي الإعاقة

وثمن حقوقيون هذه المبادرات الإنسانية لوزارة الداخلية، مؤكدين أن رسالة الأمن لا تنعزل عن إحترام قيم حقوق الإنسان، وأن المبادرات الإنسانية التي تطلقها الوزارة، تؤكد بما لا يدع مجالاً للشك إهتمام الوزارة بالمواطن المصري والعمل المستمر على تخفيف العبء عن كاهله، وتحقيق أعلى معدلات حقوق الإنسان.

يذكر أن وزارة الداخلية طورت مؤخراً المواقع الشرطية الخدمية، مثل الأحوال المدنية والجوازات والمرور وتصاريح العمل، كيف أصبح المواطن يستطيع استخراج كافة الوثائق والأوراق بسهولة ويسر، فضلاً عن إمكانية استخراج بعض الأوراق عبر الإنترنت، في إطار خطط التطوير التي تنتهجها وزارة الداخلية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

علام

جيد

جيد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة