خالد صلاح

احتدام الاشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية وجيش الاحتلال التركى بتل أبيض ورأس العين..الأكراد: القضاء على 103 مسلحا فى محاور القتال بشمال شرق سوريا .. واشنطن تنقل 250 امرأة من زوجات الدواعش إلى الحسكة

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2019 09:17 م
احتدام الاشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية وجيش الاحتلال التركى بتل أبيض ورأس العين..الأكراد: القضاء على 103 مسلحا فى محاور القتال بشمال شرق سوريا .. واشنطن تنقل 250 امرأة من زوجات الدواعش إلى الحسكة أردوغان وغزو الجيش التركى للأراضى السورية
كتب: أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل جيش الاحتلال التركي والفصائل المسلحة السورية المتشددة العدوان على مدن الشمال السورى، استهداف عدد من قرى وبلدات الريف الشمالي في الحسكة والرقة ، بسلاحي المدفعية والطيران ما تسبب بنزوح السكان هربا من الاعتداءات الوحشية التي ينفذها الاحتلال التركى والفصائل المتشددة بحق السوريين.

وقالت وكالة الأنباء السورية "سانا" إن الاحتلال التركى احتل قرية المناجير بريف ناحية تل تمر،  بعد استهدافها لساعات بسلاح المدفعية وغارات الطيران الحربي الذي شمل أيضا قرى الابراهيمية وعريشة فوقاتي وعريشة تحتاني والصالحية بريف رأس العين بالتوازي مع اشتباكات عنيفة بين جيش الاحتلال التركى وقوات سوريا الديمقراطية على الأطراف الشمالية والشرقية لمدينة رأس العين.

واعتدى جيش الاحتلال التركى بالضرب على النساء السوريات في قريتي العزيزية وتل حلف بعد السطو على عدد من منازل القريتين  ، كما عمدت القوات  أيضا إلى حرق منازل  المواطنين بعد سرقتها في عدد من قرى ريف تل تمر ومنطقة رأس العين التي شهدت خلال الساعات الماضية حركة نزوح نتيجة العدوان التركي المتواصل على المنطقة.

إلى ذلك نقلت القوات الأمريكية 250 امرأة من زوجات العناصر الأجانب في تنظيم داعش الإرهابى من مخيم الهول إلى قاعدة الشدادي جنوب مدينة الحسكة.

بدورها أشارت قوات سوريا الديمقراطية فى بيان صحفى، الثلاثاء، إلى أن حصيلة العمليات القتالية خلال الـ 24 ساعة الماضية ضد جيش الاحتلال التركى أدت لمقتل 103 إرهابي وإصابة العشرات بجراح، فيما تم تدمير عدد من الدبابات والمدرعات والآليات العسكرية، واستشهاد 23 مقاتلا فى سوريا الديمقراطية وإصابة 39 شخص بجراح.

ميدانيا، تستمر الاشتباكات العنيفة بين قوات سوريا الديمقراطية وجيش الاحتلال التركى على الأحياء الشرقية لرأس العين، وترافق هذه الاشتباكات قصف جوي ومدفعي ومحاولة التقدم بالدبابات والمدرعات.

 

وتصدت قوات سوريا الديمقراطية لمحاولات جيش الاحتلال التركى التقدم وتمكن من تدمير دبابتين، آليتين مدرعتين، وتدمير سيارتين محملتين بسلاح رشاش نوع دوشكا، كما أدت هذه الاشتباكات إلى مقتل 59 عنصرا من الإرهابيين، بالإضافة لاستشهاد 11 مقاتلا من المقاتلين السوريين وإصابة 24 آخرين بجروح مختلفة.

وفى تل أبيض،  يستمر طيران الاستطلاع التركي في أجواء منطقة تل أبيض ويترافق ذلك مع تحليق للطيران الحربي، الذي يقصف بشكل عشوائي.

إلى ذلك، اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات الديمقراطية والفصائل المتشددة الداعمة لتركيا على محور قرية التروازية والطريق الدولي (M4) أدت إلى تأكيد تدمير دبابة واحدة وآلية مدرعة بالإضافة لتدمير سيارة عسكرية مصفحة.

وأشارت سوريا الديمقراطية ،  إلى أن الاشتباكات أدت إلى مقتل 38 إرهابيا واستشهاد 7 مقاتل من سوريا الديمقراطية وإصابة 15 آخرين ، أما على محور بلدة السلوك اشتبكت قوات سوريا الديمقراطية مع الإرهابيين وجيش الاحتلال التركى، في هذه الاشتباكات ارتقى 4 من مقاتلي سوريا الديمقراطية شهداء فيما لم  يعرف عدد قتلى جيش الاحتلال التركى.

وفى محور قرية أبو صرة، قتلت قوات سوريا الديمقراطية 4 إرهابيين ومنعت قوات جيش الاحتلال التركى من الوصول إلى الطريق الدولى.

فيما تعرضت مدينة الدرباسية الآهلة بالمدنيين للقصف المدفعي العشوائي فيما ردت قوات سوريا الديمقراطية على مصادر النيران، هذا القصف المدفعي أدى إلى أضرار في ممتلكات المدنيين ، فيما ردت سوريا الديمقراطية على مصادر النيران ، وأدت إلى مقتل جنديين تركيين وإصابة 4 آخرون بجراح.

وفى ديرييك، تعرضت قرية خربة بيلكا التابعة لناحية كركي لكي للقصف المدفعي، وترافق ذلك مع تحليق لطيران الاستطلاع والطيران الحربي على كل قرى ومدن الشريط الحدودى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة