خالد صلاح

إيطاليا تحتفل بالتأهل ضد ليشتنشتاين في تصفيات يورو 2020

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2019 08:00 ص
إيطاليا تحتفل بالتأهل ضد ليشتنشتاين في تصفيات يورو 2020 منتخب ايطاليا
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحل منتخب إيطاليا ضيفًا على ليشتنشتاين في التاسعة إلا ربع مساء اليوم بملعب "رينبارك"، في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

وحجز منتخب إيطاليا مقعده في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" إثر تغلبه على اليونان بهدفين دون مقابل في المباراة التي جمعتهما بملعب "الأولمبيكو" بالعاصمة الإيطالية "روما".

ورفع منتخب إيطاليا رصيده إلى 21 نقطة من 7 انتصارات متتالية في صدارة المجموعة العاشرة، وحقق "الآزوري" 8 انتصارات متتالية في جميع المنافسات مع المدرب روبرتو مانشيني، ليبتعد بفارق انتصار وحيد عن أفضل إنجاز تحقق في ثلاثينيات القرن الماضي تحت قيادة المدرب فيتوريو بوزو، عندما حقق "الآزوري" الفوز في 9 مباريات متتالية، في حين يحتل ليشتنشتاين المركز السادس والأخير في جدول ترتيب المجموعة العاشرة برصيد نقطتين فقط.

وتبدو الفرصة سانحة أمام منتخب إيطاليا لتحقيق الفوز الثامن على التوالي في التصفيات وبعدد وافر من الأهداف في ظل تواضع قدرات المنافس الذي اهتزت شباكه 20 مرة في 7 مباريات.

وفي المجموعة ذاتها، تلعب فنلندا مع أرمينيا واليونان التي فقدت الأمل منطقيًا بالتأهل كونها جمعت 5 نقاط من 7 مباريات مع البوسنة.

ولا يزال الصراع قائمًا بقوة على خطف البطاقة الثانية المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، بين فنلندا، أرمينيا والبوسنة، بعدما حصد منتخب إيطاليا البطاقة الأولى.

ويتأهل صاحبا المركز الأول والثاني مباشرة إلى بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، التي تقام بين يونيو ويوليو المقبلين في 12 مدينة للمرة الأولى في تاريخ البطولة وذلك بمناسبة مرور 60 عامًا على النسخة الأولى التي استضافتها فرنسا عام 1960.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة