أكرم القصاص - علا الشافعي

مران برشلونة مهدد بالإلغاء بسبب أحكام إقليم كتالونيا

الإثنين، 14 أكتوبر 2019 11:51 ص
مران برشلونة مهدد بالإلغاء بسبب أحكام إقليم كتالونيا ميسي فى مران سابق لنادى برشلونة
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسيطر حالة من الترقب على نادى برشلونة الإسبانى خوفاً من حدوث أية مظاهرات للتنديد بالأحكام الصادرة من المحكمة العليا الإسبانية بحبس 9 من زعماء إقليم كتالونيا.

وكانت المحكمة العليا الإسبانية قد أصدرت حكمها بحبس 9 من زعماء إقليم كتالونيا لفترات تتراوح ما بين 9 و13 سنة، بتهمة التحريض على التمرد بسبب دورهم فى محاولة الإقليم الفاشلة للاستقلال عام 2017.

وأشارت صحيفة "آس" الإسبانية إلى أن مساء الغد سيكون جميع لاعبى برشلونة مُتاحون للتدريب استعداداً لمواجهة إيبار فى الجولة التاسعة من الليجا السبت المقبل، إلا أنه من الممكن أن يتم إلغاؤه فى حال اندلاع مظاهرات شعبية فى كتالونيا.

وهناك حالة ترقب داخل كامب نو للأوضاع الراهنة فى إقليم كتالونيا، وذلك على خلفية قضية انفصاله عن إسبانيا.

كان نادي برشلونة قد أصدر بياناً رسمياً اليوم عبر موقعه الرسمي، طالب خلاله الحكومة الإسبانية بضرورة الإفراج عن المعتقلين والدخول فى حوار سياسى، موضحاً أن السجن ليس حلاً لتلك الأزمة.

وقال برشلونة في بيانه، "نادى برشلونة كواحد من الكيانات الرائدة فى إقليم كتالونيا، ووفقاً لسجله التاريخي فى الدفاع عن حرية التعبيروالحق فى اتخاذ القرار، فإننا نطالب بحل النزاع فى الإقليم عبر الحوار السياسي وليس بحبس الزعماء".

وأضاف نادى برشلونة عبر بيانه الرسمى، "يطلب النادى من جميع القادة السياسيين إجراء حوار لحل الصراع، بجانب الإفراج عن القادة المدنيين والسياسيين الذين تمت إدانتهم، كما يعرب نادي برشلونة عن دعمه وتضامنه مع أسر المحرومين من حريتهم".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة