خالد صلاح

صور.. "امسك مدمن".. حملات للكشف عن الموظفين المتعاطين للمخدرات فى المحافظات.. فحص 134موظفا بالأقصر وإيجابية 7 حالات.. وإيقاف 15موظفا بـ"تضامن الغربية" وإحالتهم للنيابة.. ومحافظ قنا: لن نتهاون مع من يثبت تعاطيه

الإثنين، 14 أكتوبر 2019 08:30 م
صور.. "امسك مدمن".. حملات للكشف عن الموظفين المتعاطين للمخدرات فى المحافظات.. فحص 134موظفا بالأقصر وإيجابية 7 حالات.. وإيقاف 15موظفا بـ"تضامن الغربية" وإحالتهم للنيابة.. ومحافظ قنا: لن نتهاون مع من يثبت تعاطيه حملات كشف المخدرات بالمحافظات
كتب – عادل ضرة – احمد مرعى – اسماء على بدر – وائل محمد – سارة الباز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد صدور قرار من وزارة التضامن الاجتماعى بالتنسيق مع مجلس الوزراء للكشف عن المخدرات بين الموظفين والعاملين بالدولة، للتأكد من تعاطيهم للمخدرات من عدمه، عقب أحداث قطار رمسيس الذى راح ضحيته العشرات وسقوط مصابين بعد ثبوت تعاطى قائده المخدرات، الأمر الذى أدى إلى حدوث فاجعة كبيرة أصابت قلب الشعب المصرى، إلى جانب تعدد حوادث السيارات وخاصة سيارات النقل لقيام السائقين بتعاطى المواد المخدرة والمواد الكحولية.
 
وتم تشكيل لجان تضم مسئول عن الطب الشرعى ومسئول قضائى ومسئولين عن مديرية الصحة لإجراء الكشف الطبى العشوائى على الموظفين بالمديريات الخدمية للكشف عن المخدرات بين الموظفين لبيان عما إذا كانوا يتعاطون للمخدرات من عدمه.
 
حملات كشف المخدرات بالمحافظات (1)

محافظة الغربية

كشفت لجنة الكشف عن المخدرات عن تعاطى 15موظفا بمديرية التضامن الاجتماعى للمخدرات، وأمر اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، إيقافهم عن العمل لمدة شهر وإحالتهم للنيابة الإدارية وذلك أعمالا لنص المادة 60 من قانون الخدمة المدنية.
 
وشدد السعيد، على تطبيق القانون لضمان عدم تفشى ظاهرة تعاطى المواد المخدرة بين الموظفين مما يؤثر على جودة ومستوى الخدمة المقدمة للجمهور.
 
وأكد محافظ الغربية، أن هناك لجان مستمرة للمرور على المديريات الخدمية ومجالس المدن والأحياء لإجراء تحاليل مفاجئة للعاملين بها للكشف عن تعاطى المواد المخدرة من عدمه، حيث تم توقيع الكشف عن المخدرات بوحدات التضامن الاجتماعى بالمحلة ومديرية التضامن أ، ب والشباب والرياضة

محافظة الدقهلية

أكد الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية على أن كشف المخدرات على موظفى المحافظة يتم من خلال لجنة من وزارة الصحة بالقاهرة، لأخذ عينات عشوائية للموظفين، وليس لها علاقة بمديرية الصحة بالمحافظة.
 
وذكر مصدر بديوان عام محافظة الدقهلية، أن الكشف يتم من قبل لجنة وزارة الصحة بالقاهرة التى تقوم بأخذ عينات استدلالية لإجراء التحليل، وحتى الآن لم يرد أى إخطار يؤكد على ظهور نتائج إيجابية لكشف المخدرات على الموظفين فى قطاعات محافظة الدقهلية.
 
حملات كشف المخدرات بالمحافظات (3)

محافظة قنا

من جانبه أكد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، أن من سيثبت تعاطيه لأى مواد مخدرة وفقا لتحاليل المخدرات سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله، وذلك بناء على تكليف رئاسة مجلس الوزراء بإجراء الكشف على المواد المخدرة للعاملين بالدولة، وانه لا تهاون مع المقصرين أو من يثبت أدانته بتع.
 
وأعلنت محافظة قنا عن تنظيم حملات بالتنسيق مع لجنة من صندوق مكافحة المخدرات التابع لوزارة الصحة، للكشف عن متعاطى المواد المخدرة للعاملين فى المصالح الحكومية التابعة للمحافظة بصفة دورية، ومفاجئة.
 
وكانت البداية بمديرية الشباب والرياضة، بمحافظة قنا، والديوان العام للمحافظة بقيام اللجنة بإجراء تحاليل المخدرات لجميع العاملين فى المديرية وموظفى مراكز الشباب والرياضة، والعاملين فى النوادى والإداريين والعمال.
 
حملات كشف المخدرات بالمحافظات (2)

محافظة الإسكندرية

 قال الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية، إن حملة الكشف الطبى عن تعاطى المخدرات التى نظمتها الجامعة بالتعاون مع صندوق المكافحة التابع لوزارة التضامن الاجتماعى، والتى استهدفت عينات عشوائية من جميع فئات العاملين بالجامعة، قد أنتهت اليوم الخميس بعد أن أستمرت لمدة 3 أيام تم خلالها إجراء الكشف الطبى على 400 عينة من العاملين بأماكن مختلفة داخل الجامعة.
 
 وأشار الكردى، أن نتيجة الكشف أسفرت عن الاشتباه فى تعاطى 18 عاملا وموظفًا للمواد المخدرة، موضحًا انه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال هذه الحالات وفقا للقانون وذلك بمعرفة إدارة الشئون القانونية بالجامعة، كما أكد على أهمية هذه الحملة التى تعد خطوة هامة جدًا للتحقق من سلامة العاملين بالجامعة لضمان جودة سير العمل بها، كما أشار إلى خطة الجامعة فى تنظيم ندوات خلال الفترة القادمة لتوعية الطلاب بخطورة وأضرار المخدرات، وكيفية تحصينهم ووقايتهم منها، توفير سبل الكشف والوقاية، وأضاف انه سيتم تنظيم حملات غير معلنة للكشف من المخدرات داخل الجامعة تشمل الحرم الجامعى والمدن الجامعية وأماكن تجمع الطلاب، للاطمئنان على صحة وسلامة الطلاب، وحمايتهم من مخاطر الادمان والمخدرات.

محافظة الأقصر

يقوم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى التابع لوزارة التضامن الاجتماعى، بإجراء فعاليات الكشف عن تعاطى المخدرات بين الموظفين فى الوزارات ودواوين المحافظة والمؤسسات المختلفة، للتأكد من عدم تعاطيهم المواد المخدرة بجانب حملات الكشف على سائقى الحافلات المدرسية والطرق السريعة بالتعاون مع الجهات المعنية، حيث تم إجراء التحاليل حتى الآن لأكثر من لـ134 موظفا بديوان محافظة الأقصر، اكتشفت بينها 7 حالات إيجابية.
 
وقامت مؤخرًا لجنة من الصندوق بقيادة جمعة جابر إبراهيم رئيس اللجنة التابعة لوحدة الكشف عن تعاطى المخدرات، بعمل تحاليل للموظفين بديوان عام محافظة الأقصر، وذلك فى إطار توجيهات رئيس الجمهورية وتوصيات مجلس الوزراء بتكثيف حملات الكشف عن تعاطى المخدرات بين العاملين فى الوزارات والمحافظات والمؤسسات المختلفة.
 
وأكد جمعة جابر إبراهيم رئيس اللجنة التابعة لوحدة الكشف عن تعاطى المخدرات أنه تم القيام بأعمال التحاليل لـ134 موظفا من الذكور من العاملين بمختلف الإدارات بديوان عام محافظة الأقصر، مشيرا إلى أن التحليل كان مفاجئة وبدون علم مسبق، وأنه سبق وتم القيام بأعمال التحاليل لموظفى مديرية التضامن الاجتماعى بالأقصر والعاملين بهيئة السكك الحديدية بالأقصر، ومؤكدًا أن أعمال التحاليل تمت بمشاركة اعضاء اللجنة وهم الدكتورة غادة علاء، والكيميائى أحمد محمد محمود، والممرض محمود محمد عبد الرحيم، وناهد سعد على من الشئون القانونية بالمحافظة.
 
وكان عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن الاجتماعى، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، قد اكد استمرار حملات الصندوق للكشف على العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، وأن الكشف إجبارى ومفاجئ والتحاليل ستكون آلية مستمرة للكشف على كافة العاملين وموظفى الجهاز الإدارى بالدولة، موضحًا أنه يتم التنسيق حاليا مع كافة الوزارات والمؤسسات المختلفة لإمداد الصندوق ببيانات عن العاملين لديهم وأعدادهم وأماكن تواجدهم من أجل تنسيق حملات الكشف على العاملين للتأكد من عدم تعاطيهم المواد المخدرة، كما أنه تم تخصيص مسئول اتصال بكل جهة سيتم كشف على العاملين بها لتذليل أى عقبات قد تواجه حملات الكشف.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة